مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كاسبر شمايكل ينتقل إلى نيس الفرنسي

نشر
كاسبر شمايكل
كاسبر شمايكل

إنتقل حارس ليستر سيتي،  الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل، إلى صفوف نيس الفرنسي ليترك الحارس المخضرم الدوري الإنجليزي الممتاز بعد سنوات كثيرة حافلة بالنجاحات مع فريقه السابق.

ساعد شغفه وقيادته وثباته على إرساء الأسس لفترة من النجاح المستمر لم يسبق له مثيل في ليستر سيتي وسيترك اسمه مكتوبًا بفخر في كتب تاريخ النادي.

وجاء إنتقاله بعدما أعلن نادي نيس الفرنسي في بيان رسمي، تعاقده مع  شمايكل لمدة 3 مواسم.

ورحل الحارس الدنماركي الدولي عن صفوف ناديه الإنجليزي بعد 11 عاما بقميص ليستر سيتي، ساهم خلالها في الإنجاز التاريخي بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي عام 2016 إضافة إلى كأس إنجلترا والدرع الخيرية عام 2021.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن الصفقة كلفت خزينة نادي نيس مليون يورو إضافة إلى حوافز مالية أخرى، حال تأهل الفريق لدوري أبطال أوروبا.

وفاز نادي نيس، بحارس مرمى مخضرم لعب ما يقرب من 500 مباراة مع ليستر سيتي، وارتدى قميص مانشستر سيتي، وخاض 84 مباراة دولية مع منتخب الدنمارك.

وكانت  قد كشفت شبكة "RMC" سبورت الفرنسية، أن نيس يريد التعاقد مع شمايكل، الذي ينتهي تعاقده مع النادي الإنجليزي في صيف 2023.
 
وأضافت أن شمايكل لم يمانع الخطوة بل طلب مهلة للتفكير، خاصة أنه لا يريد إثارة مشاكل مع ليستر تقديرا للإنجاز البارز في مسيرته بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي في 2016.
 
وأوضحت أن الحارس الدنماركي (35 عاما) يدرس حاليا خطط ليستر سيتي فيما يخصه وكذلك طموحات الفريق بشكل عام في الفترة القادمة.
 
وحول نيس اهتمامه إلى قائد منتخب الدنمارك بعد تعثر المفاوضات مع يان سومر حارس مرمى منتخب سويسرا.

وخاض شمايكل قرابة 500 مباراة مع ليستر سيتي ورفع أربعة ألقاب مع فريقه الإنجليزي.

أحتل شمايكل المركز الثالث، في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة مع ليستر سيتي على الإطلاق بعد أن لعب 479 مباراة خلال 11 موسمًا شخصية رئيسية في فترة النجاح غير المسبوقة التي شهدها كينج باور.

كان الدولي الدنماركي في قلب اللحظات التي لا تُنسى، بما في ذلك فوز نادي كرة القدم بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في 2015/2016 وفوز الثعالب الأول بكأس الاتحاد الإنجليزي في 2020/21.