مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. تشيلسي يجدد عقد سيزار أزبيليكويتا لمدة عامين

نشر
رسميا.. تشيلسي يجدد
رسميا.. تشيلسي يجدد عقد سيزار أزبيليكويتا لمدة عامين

أعلن تشيلسي الإنجليزي، اليوم الخميس، عن تجديد عقد قائد الفريق الإسباني سيزار أزبيليكويتا، لمدة عامين على الأقل، ليواصل مسيرته مع النادى حتى عام 2024، منذ وصوله فى صيف عام 2012 قادما من مارسيليا الفرنسي. 

ونشر تشيلسي بيان عبر تويتر: "وقع سيزار أزبيليكويتا عقدًا جديدًا مع تشيلسي ، ليواصل مسيرته الكروية التي استمرت لعقد من الزمان لمدة عامين آخرين على الأقل، أثبت قائدنا أنه أحد أكثر لاعبي النادي تفانيًا وموثوقية ونجاحًا منذ انضمامه من مارسيليا في أغسطس 2012 ، حيث قاد الفريق في أكثر من 200 مباراة ، وقد التزم الآن بمستقبله مع تشيلسي حتى عام 2024.

قال بهداد إغبالي وخوسيه إي فيليسيانو، المالكان المتحكمان: “سيزار قائد عالمي داخل وخارج الملعب. إنه أسطورة تشيلسي ويمثل الكثير من الصفات والقيم كلاعب وشخص نطمح إليه. لا يمكننا أن نكون أكثر حماسًا لوجود سيزار في تشيلسي تحت ملكيتنا بينما نواصل العمل لبناء فريق بطل”.

قال سيزار أزبيليكويتا: "أنا سعيد حقًا بتمديد إقامتي في تشيلسي ، منزلي. لقد مر ما يقرب من 10 سنوات منذ وصولي إلى النادي لأول مرة، لذلك أشعر بالحب حقًا وأنا متحمس حقًا للمشروع الجديد الذي بين أيدينا.

"أود أن أقول شكراً للسيد تود والسيد بغداد لإعطائي الفرصة لمواصلة رحلتي في هذا النادي الرائع وأنا أتطلع حقًا لمواصلة مغامرتنا. أنا قائد فخور حقًا وآمل أن نتمكن من مشاركة العديد من الذكريات الجيدة معًا".

بعد رحيل أندرياس كريستنسن وأنطونيو روديجر، ترك توماس توخيل قصيرًا في الدفاع، ومع توقيع كاليدو كوليبالي الوحيد في تلك المنطقة هذا الصيف، فإن النادي غير مستعد للسماح لأي مدافعين آخرين بالرحيل.

هناك أيضًا الكثير من الاحتكاكات بين تشيلسي وبرشلونة في الوقت الحالي، بعد أن وقع الفريق الكتالوني على كريستنسن في صفقة انتقال حرة وخطف انتقال البلوز إلى قلب الدفاع جول كوندي.

برشلونة كان يحاول الحصول على أزبيليكويتا بعد أن وقع بالفعل مع أندرياس كريستنسن من تشيلسي هذا الصيف.

لقد كان صيفًا صعبًا بالنسبة للبلوز، حيث لم يخسر ليس فقط كوندي ولكن العديد من الأهداف الدفاعية الأخرى مثل ماتيس دي ليخت، الذي اختار الانضمام إلى بايرن ميونيخ من يوفنتوس بدلاً من ذلك، وناثان آكي الذي قرر البقاء في مانشستر سيتي بدلاً من العودة لتشيلسي.