مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايرن ميونخ يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة آينتراخت في البوندسليجا

نشر
بايرن ميونخ يبدأ
بايرن ميونخ يبدأ حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة آينتراخت

يستهل بايرن ميونخ اليوم الجمعة، حملة الدفاع عن لقبه للبوندسليجا عندما يحل ضيفا على نظيره آينتراخت فرانكفورت، بطل الدوري الأوروبي، على ملعب " دوتش بانك بارك" في الثامنة ونصف مساء اليوم في افتتاح الدوري الألماني.

يبدأ فريق بايرن ميونخ، حملة الدفاع عن لقبه الليلة ضد فرانكفورت، بعدما نجح في انتزاع لقب البوندزليجا الموسم الماضي 2021-2022، وللمرة العاشرة على التوالي والـ 32 في تاريخه، وهو رقم قياسي فريد للعملاق البافاري.

يخوض البايرن مباراة اليوم، وسط معنويات مرتفعة بعد التتويج بالسوبر الألماني للمرة العاشرة في تاريخه، عقب الفوز على لايبزيج 5-3 في مباراة مثيرة، على ملعب "ريد بول أرينا".

ويخوض بايرن ميونخ الموسم الحالي حقبة ما بعد المهاجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، هدافه التاريخي وأفضل لاعبي العالم، والذي رحل إلى برشلونة.

وتشهد المباراة عودة ماريو جوتزه للبوندسليجا، في صفوف فرانكفورت، إذ يرغب في العودة لكونه اللاعب الذي يمثل خطورة على الخصوم مثلما كان قبل دخوله في أزمة ناتجة عن اضطرابات العضلات.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة مشاركة النجم السنغالي ساديو ماني لاعب الفريق المنضم حديثا من ليفربول إلى جانب سيرج جنابري بينما يغيب الفرنسي كينجسلي كومان للإيقاف من الموسم الماضي وكذلك ليون جوريتسكا الذي تعين عليه الخضوع لجراحة في الركبة.

أما فريق فرانكفورت فيعتمد على قوة الأطراف في ظل وجود، انسجارد كانوف وفيليب كوستيك، إضافة للثنائي المكون من الكولومبي رافائيل بوري، القادم من باير لفركوزن والدنماركي جيسبر ليندستروم في الهجوم.

ساديو ماني: لا أرى نفسي نجما عالميا على الإطلاق

تحدث النجم السنغالي ساديو ماني، المنضم حديثا إلى بايرن ميونخ الألماني، أنه لا يرى نفسه نجما عالميا، وذلك رغم النجاح الكبير الذي حققه مع ليفربول الإنجليزي، وتتويجه مع المنتخب السنغالي بلقب كأس الأمم الإفريقية.

وقال ماني، في مقابلة مع مجلة نادي بايرن ميونخ نشرت اليوم الثلاثاء، إن كل ما يهمه هو الفريق الذي يلعب له.

وأضاف: "الناس يقولون هذا عني، لكنني لا أرى نفسي نجما عالميا على الإطلاق".

وزاد: "كل ما يشغلني هو كوني جزءا من الفريق. أقدم كل شيء من أجل هذا. أرغب في بذل قصارى الجهد من أجل زملائي: بتسجيل الأهداف والتمريرات الحاسمة والفوز بالمباريات. أنا هنا من أجل تقديم أفضل ما لدي لبايرن ميونخ".