مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصطفى الكاظمي يكتب في افتتاح متحف الجواهري: أرث الجواهري.. هو أرث العراق

نشر
الأمصار

افتتح رئيس مجلس الوزراء ⁦‪العراقي ‬⁩ السيد مصطفى الكاظمي، مساء اليوم السبت، بيت شاعر العرب الأكبر محمد مهدي الجواهري في منطقة القادسية بالعاصمة بغداد، بعد إعادة تأهيله. 

وحضر الافتتاح كل من  وزير الثقافة العراقي والسياحة والآثار، وأمين بغداد، وخيال كريمة الشاعر الجواهري. 

جانب من الافتتاح

وخلال الافتتاح أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، حرص الحكومة على رعاية الثقافة واستحضار السّيَر الوضاءة لمبدعي العراق.

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

وأكد الكاظمي وفقا للبيان مكتب رئيس الوزراء الإعلامي، حرص الحكومة على رعاية الثقافة، واستحضار السّيَر الوضاءة لمبدعي العراق، ومآثرهم الفكرية والثقافية.
وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أهمية افتتاح بيت الجواهري كونه إحدى القامات الشعرية والصحفية التي يفخر بها العراق، مقدماً شكره لكل الجهود التي ساهمت في إعادة إعمار بيت الجواهري، وإظهاره بالشكل الذي يعكس رمزية شاعر أرخ بشعره نضال الشعب العراقي والعربي، حتى صار شاعر العرب الأكبر، وليس شاعر العراق فقط.

جانب من الافتتاح

وبين الكاظمي أن شعر الجواهري المفعم بالوطنية والإنسانية والانفتاح والحوار، يدعونا اليوم للخروج من التخندقات الفئوية والشخصية، والذهاب إلى رحاب الوطنية الواسعة والشاملة للعراقيين جميعاً.


وكتب رئيس الوزراء في سجل الزائرين ما يأتي:

أخبار أخرى.. 

بحضور الأمم المتحدة.. "الجيل الجديد" تدعو لعقد اجتماع في بغداد لحل البرلمان

دعت رئيس كتلة الجيل الجديد الكردية، سروة عبد الواحد، إلى عقد اجتماع في بغداد يضم رؤساء الكتل النيابية الفائزة في الانتخابات.

وقالت عبد الواحد في تغريدة له على توتير: "لماذا العناد والنتيجة أنكم ستذهبون لحل البرلمان، فماذا تنتظرون!، نحن في (الجيل الجديد) ندعو إلى عقد اجتماع في بغداد يضم رؤساء الكتل النيابية الفائزة جميعا في الانتخابات وبحضور الأمم المتحدة؛ لاتخاذ الخطوات اللازمة لحل البرلمان، ووضع خارطة طريق لمرحلة ما قبل الانتخابات وتحضيراتها".

أخبار متعلقة..

الأمن الوطني ينشر اعترافات إرهابي جهز 45 مفخخة و1450عبوة في صلاح الدين

نشر جهاز الأمن الوطني في العراق، اليوم السبت، فيديو لاعترافات إرهابي جهز 45 عجلة مفخخة وصنع 1450 عبوة في محافظة صلاح الدين.

لمشاهدة الفيديو، أضغط هنا.

وفي سياق منفصل، أعلنت قيادة حرس الحدود العراقي، اليوم السبت، إلقاء القبض على 17 متسللاً حاولوا اجتياز الحدود.