مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر: تكليف رئاسي بتحسين أوضاع مليون شخص من الأطقم الطبية

نشر
الأمصار

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة المصرية،   في اجتماعه الأول مع صحفي ملف الوزارة، إنه لا توجد مشكلة في توجيه النقد البناء.

وأوضح وزير الصحة المصري، أن دور الإعلام مهم جدا، ولا ندخر جهدا في إعلان المعلومات بشكل صحيح وسريع.

وأشار “عبد العفار”، إلي ضرورة التنسيق المستمر مع قطاع الإعلام بالوزارة لتلقي المعلومات بشكل دقيق، بالنفي أو التاكيد.

وأضاف وزير الصحة المصري، أن المبادرات التي تقدمها وزارة الصحة المصرية، ترجع بشكل كامل لمصلحه المواطن.

وأفاد “عبد الغفار”، أن استراتيجية وزارة الصحة الم الفترة القادمة هي، الاستناد إلي العمل المؤسسي بديل الفردي، لدوام المؤسسات والدولة مضيفا أنه يوجد مشروعات ضخمة جدا ومتابعه للتجهيزات والتطورات، للسيطرة على المستشفيات والوحدات الصحه، بالاستناد إلى الخريطة الصحية.


وأضاف وزير الصحة المصري، أن الفترة السابقة سمحت بالتعرف على قدرات الوزارة، يوجد دراسات عليمة لتوفير الأجهزة والتخصصات على مستوى الجمهورية، وتوزيع الأطقم الطبية.

أكد أن تكليف الرئاسة الأخير سلطت الضوء لتحسين أحوال مليون شخص من الأطقم الطبية مشيرا إلى ربط المنظومة الصحية التابعة لوزارة الصحة بالكامل، بالإضافة إلى الربط بالمستشفيات الجامعية والقطاع الطبي الخاص.

وأضح “عبدالغفار”، أن ١١٥ مستشفى جامعية ساعد بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية في توفير الخدمه للمواطنين.

ولفت وزير الصحة المصري، إلى أن التأمين الصحي مهم جدا وحق أصيل لكل مواطن يستحق العلاج.

أخبار أخرى..

السيسي يتلقي اتصالًا للتعزية في ضحايا حادث كنيسة إمبابة من ملك الأردن

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الأثنين، اتصالاً هاتفياً من جلالة الملك عبد الله الثانى بن الحسين، ملك المملكة الاردنية الهاشمية، الذى قدم تعازيه الشخصية ومواساة الاردن الشقيقة حكومة وشعباً للرئيس وللشعب المصرى في ضحايا حادث كنيسة إمبابة.

وفي سياق متصل،  بعث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد ونائبه، الشيخ محمد بن راشد، ببرقية تعزية للرئيس عبد الفتاح السيسي في ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين.

وحسب وكالة أنباء الإمارات "وام": “فإن بن زايد وبن راشد يتمنيان الشفاء العاجل للمصابين”.

وكانت كشفت الأجهزة الأمنية المصرية عن أنه حدث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة .. على الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.
أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة، والذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى وأدى ذلك لانبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات. 

ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الدفع ب30 سيارة إسعاف 

يتابع الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة المصري تداعيات حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة يوجه بسرعة تقديم الخدمات الإسعافية والطبية للمصابين

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة تقديم كل الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق الذي اشتعل صباح اليوم الأحد، في كنيسة أبوسيفين بمنطقة إمبابة، في محافظة الجيزة.