مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب مصر لناشئي الإسكواش يتصدر مجموعته في بطولة العالم

نشر
منتخب مصر لناشئي
منتخب مصر لناشئي الإسكواش

 تغلب منتخب مصر لناشئي الإسكواش، على نظيره الكولومبي بنتيجة (3-0)، اليوم الأربعاء، ضمن مباريات المجموعة الثانية ببطولة العالم المقامة في نانس الفرنسية، خلال الفترة من 17 وحتى 21 أغسطس الجاري. 

واستطاع أبناء النيل التأهل إلى الدور الرئيسي على رأس مجموعتهم، حيث فازوا صباح اليوم على منتخب نيوزيلاندا بثلاثة أشواط نظيفة. 

ويمثل المنتخب المصري كل من: كريم التركي ومحمد ناصر وسلمان شريف ومحمد زكريا. 

ويتواجد الفراعنة في المجموعة الأولى مع منتخبي نيوزيلندا وكولومبيا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات كوريا وإنجلترا وأستراليا والكويت. 

وفي المجموعة الثالثة تتنافس كل من باكستان وهولندا وهونج كونج وجيانا، بينما تضم المجموعة الرابعة كندا وماليزيا وألمانيا وسويسرا.

جدير بالذكر أن مصر فازت باللقب في 4 بطولات من آخر 5 نسخ، لذا تشارك في نسخة هذا العام كأفضل المصنفين والمرشحين للاحتفاظ باللقب الذي استعادته في بطولة العالم التي أقيمت بمدينة تشيناي الهندية عام 2018.

نجحت أمينة عرفي، لاعبة المنتخب المصري لناشئات الإسكواش، في كتابة اسمها بأحرف من نور بعدما توجت بلقب بطولة العالم تحت 19 سنة عقب فوزها على زميلتها بالمنتخب سلمى الطيب بنتيجة 3 - 2، في البطولة المقامة بمدينة نانس الفرنسية خلال الفترة من 11 وحتى 18 أغسطس الجاري.

وحولت "عرفي" تأخرها في الأشواط بنتيجة  2- صفر إلى فوز بنتيجة 3 - 2، لتصبح المصرية التاسعة التي تحقق لقب بطولة العالم للناشئات.

وحسمت أمينة عرفي نتائج الأشواط في المباراة الماراثونية التي استمرت ساعة من اللعب بنتائج أشواط: "9 - 11، 1 - 11، 11 - 6، 11 - 3، 11 - 7".

وحصدت أمينة البطولة بعمر 15 عاما، لتحل في المرتبة الثانية بعد نور الشربيني كثاني أصغر لاعبة تفوز بلقب بطولة العالم للناشئات، حيث حصدت نور الشربيني لقب بطولة العالم في سن الـ13 عاما 2009.

ويعد هذا اللقب هو رقم 14 لمصر في بطولات العالم لناشئات الإسكواش، علمًا بأن هذا النهائي كان العاشر على التوالي بين طرفين من مصر.

وقبل أن تتوج صاحبة الخمسة عشر عامًا بلقب بطولة العالم، حصدت العديد من الألقاب الكبرى في عالم الناشئات، حيث حققت بطولة إنجلترا المفتوحة لعامين متتالين تحت 11 سنة، وذلك عامي 2017 و2018.

وكررت نفس الأمر لعامين آخرين تحت 13 سنة في عامي 2019 و2020، إضافة إلى تتويجها بلقب بطولة هونج كونج، كما حققت بطولة أمريكا المفتوحة تحت 13 سنة عام 2020، وهو ما يؤكد أن التتويج بلقب بطولة العالم لم يكن وليد الصدفة، وأن مصر أمام مشروع بطلة صاعدة بسرعة الصاروخ.

وترى أمينة عرفي أن مثلها الأعلى هي الماليزية الأسطورة "نيكول ديفيد" والتي استطاعت حصد لقب بطولة العالم للكبار في 8 مناسبات وتطمع لمعادلة رقمها القياسي.