مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بدء التحضير لإطلاق فيلم "الزير سالم" من إخراج وبطولة تيم حسن

نشر
تيم حسن
تيم حسن

أعلن الفنان السوري تيم حسن، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل “فيسبوك”، اليوم الخميس، عن تعاقده مع مجموعة MBC على فيلمه السينمائى الجديد الزير سالم، مشيرًا إلى أن الفيلم  سيكون من إخراجه فضلا عن تجسيده دور  الزير سالم .

واستكمل “حسن”، قائلا:" هي خطوتي الأولى إخراجي و سيبدأ التصوير نهاية العام القادم فعلى بركة الله " 

وأوضح أن الفيلم من كـتابة بشار عباس، والمعالجة الدرامية لماهر منصور، تطوير محتوى، أحمد ندا .

وأشار “حسن”،  إلى أن الأستاذ حاتم علي، رحمه الله كان يتحضر لهذا الفيلم وكان أسند لي دور ‫الزير سالم، لافتًا إلى    السيناريست زياد عدوان أول من كتب المسودة الأولية للفيلم.

وتابع:" لكن رحيل الأستاذ أوقف المشروع مؤقتا ؛ إلى أن قُدِّر لي أن أشرف عليه بعد توقفه بفترة فبدأته من جديد ولازلنا منذ أكثر من سنة بين بحثٍ وكتابة وتحضير" .

وختم تيم،"أعود الى النمط التاريخي اليوم بعد 15 عاماً من خلال فيلم الزير سالم، والأفلام التاريخية العربية قليلة بل نادرة وأتمنى أن نتمكن في هذا الفيلم الروائي الطويل من أن نـروي بتشويق وتجديد سيرة ملحمية من أكثر سيَرنا العربية الشعبية شهرة وغنى".

‬وكانت أعلنت "استوديوهات "MBC الذراع الإنتاجية لـ "مجموعة "MBC عن تعاونها مع النجم تيم حسن لتجسيد دور البطولة في فيلم "الزير سالم" وإخراجه أيضاً، ليصبح أول تجربة إخراجية سينمائية له.

الفنان السوري تيم حسن


ويلعب الفنان السوري تيم حسن دور الفارس والشاعر العربي سالم بن ربيعة، الملقّب بالزير، أحد أشهر شخصيات حرب البسوس التي رُوي أنها امتدت زهاء 40 عاماً في مرحلة ما قبل فجر الإسلام.


وفيما يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة على السيناريو والحوار في الفيلم الذي كتبه بشار عباس وعالجه دراميا ماهر منصور وطور محتواه أحمد ندى، تتحضّر "استوديوهات "MBC لبدء تصوير العمل أواخر العام القادم.

 

أخبار أخرى..

صابر الرباعي يبدع في مهرجان قرطاج

أشعل الفنان التونسي ​صابر الرباعي​ ليالي ​مهرجان قرطاج​ بعد غياب سنتين بسبب إنتشار فيروس ​كورونا​، افتتح الفنان حفله بتوجيه كلمة شكر للجمهور الذي حضر بالآلاف متعطشاً لسماع الرباعي الذي اطربهم بأداء ابرز اغنياته القديمة والجديدة، على مدى اكثر من ساعتين قدم الفنان كما غنى الرباعي، من آخر انتاجاته واستجاب لطلب الجمهور بأداء أغنيات شارات المسلسلات، التي نجحت بصوته، كذلك قدم كوكتيل من التراث الموسيقي لمدينة صفاقس مسقط رأسه.

من أغنياته الناجحة، منها “تمنيت” و”دلولة” و”البنت العربية” و”أجمل نساء العالم” و”أتحدى العالم” و”عز الحبايب” و”مزيانة”.