مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فيلم السيرة الذاتية Elvis يحقق 270 مليون دولار إيرادات حول العالم

نشر
الأمصار

وصلت إيرادات فيلم السيرة الذاتية Elvis   إلى 270 مليونًا و 653 ألف دولار بدور العرض حول العالم منذ طرحه يوم 24 يونيو الماضى، وانقسمت الإيرادات بين 144مليونًا و853 ألف دولار بدور العرض الأمريكية، و125مليونًا و800 ألف دولار بدور العرض حول العالم.

 
فيلم Elvis إخراج الأسترالي باز لورمان ويلعب أوستن بتلر شخصية المغني والفنان الشهير إلفيس بريسلي، فيما يقدم الممثل توم هانكس دور باركر الرجل الذي اكتشف أشهر مغني عالمي، وأخذ نصف أرباح نجاحاته.

 

يلعب أوستن بتلر شخصية المغني والفنان الشهير إلفيس بريسلي، فيما يقدم الممثل توم هانكس دور باركر الرجل الذي اكتشف أشهر مغني عالمي، وأخذ نصف أرباح نجاحاته.

 

يلعب هاريسون جونيور، دور موسيقى البلوز الأسطوري بي بي كينغ الملقب بملك البلوز، كان قد ظهر هاريسون في The Photography و The High Note و Trial of the Chicago 7 مؤخرًا.

 

الفيلم الذي كتبه لورمان وكريج بيرس، يتعمق في العلاقة الديناميكية المعقدة بين بريسلي وباركر الغامض الذي امتد لأكثر من 20 عامًا، من صعود بريسلي إلى الشهرة ونجوميته غير المسبوقة. 

 

أخبار أخرى.. 

10 أفلام تتصدر شباك التذاكر الأمريكي.. "dragon ball super" الأول

تصدر فيلم الرسوم المتحركة "dragon ball super"، شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، مع إيرادات قاربت 20.1 مليون دولار.

فيلم dragon ball super

وتباينت هذه النتيجة القوية التي وُصفت بأنها أفضل انطلاقة عالمية لفيلم من نوع الرسوم المتحركة اليابانية (أنمي)، مع النتائج الفاترة للأفلام في شهر أغسطس/ آب الجاري، بحسب شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وقال المحلل ديفيد ا. جروس من شركة "فرانشايز إنترتاينمنت ريسرتش"، إن "هذه انطلاقة رائعة أخرى لفيلم (أنمي) من إنتاج شركة (كرانشي رول)" المملوكة بنسبة 95% من مجموعة "سوني" والتي "باتت تهيمن على هذا النوع".

 

وحل في المركز الثاني فيلم "بيست" من إنتاج شركة "يونيفرسال" وإخراج الايسلندي بالتاسار كورماكور، محققا 11.6 مليون دولار في أيام عرضه الأولى.
 

ويروي الفيلم قصة هجوم يتعرض له رجل توفيت زوجته حديثاً (يجسد شخصيته إدريس إلبا)، وبناته من أسد خلال رحلة سفاري.

وتراجع فيلم الحركة والإثارة "بوليت تراين" من إنتاج "سوني"، متصدّر إيرادات شباك التذاكر في الأسبوعين الماضيين، إلى المركز الثالث محققاً 8 ملايين دولار. ويؤدي براد بيت دور قاتل مأجور في قطار يبدو مكتظاً بأمثاله.

في المرتبة الرابعة حل فيلم "توب جن: مافريك" الذي لا يزال يحقق أرقاماً مرتفعة، إذ حصد 5.9 مليون دولار في أسبوعه الثالث عشر. وحقق الفيلم من بطولة توم كروز إيرادات بلغت 683 مليون دولار محلياً و703 ملايين دولار في الخارج.

وفي المرتبة الخامسة، بتراجع ثلاثة مراكز عن الأسبوع الماضي، جاء فيلم الرسوم المتحركة "دي سي ليج أوف سوبر بتس" من إنتاج "وارنر براذرز"، مع عائدات بلغت 5,8 مليون دولار.