مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب العراق للناشئين ينتصر على المغرب في كأس العرب تحت 17 سنة

نشر
منتخب العراق للناشئين
منتخب العراق للناشئين

حقق منتخب العراق للناشئين، بداية قوية في بطولة كأس العرب تحت 17 سنة، بفوزه على المنتخب المغربي، بهدفين مقابل هدفٍ واحدٍ، في المُباراةِ التي أقيمت مساء اليوم في ملعبِ السيق بمدينة وهران الجزائرية ضمن الجولةِ الأولى من منافساتِ المجموعةِ الثالثة. 

افتتح العراق التسجيل عن طريق علي أكبر طاهر بالدقيقة 43، وأدرك محمد أمين التعديل للمغرب بالدقيقة (45+3)، وأضاف كرار جعفر الهدف الثاني لأسود الرافدين (45+4).


أول محاولة حقيقة كانت في الدقيقة (١٣) من عمرِ المباراةِ للمنتخبِ المغربي عندما سدّدَ اللاعب عبد الحميد معلي كرةً علت العارضةَ، ردَّ عليه  حسن علي بتسديدةٍ اصطدمت بقدمِ المدافعِ وتحولت إلى ركنيةٍ، وكادَ لاعب منتخب العراق علي عباس أن يهزَ الشباكَ من ركلةٍ حرةٍ تألقَ الحارس المغربي في إبعادها.

 ومن ثم ردَ منتخب المغربي برأسية لمحمد رشيدي تصدى لها حارسنا سجاد محمد بشجاعة ، وفي الدقيقة (٤٤) تقدمَ منتخب الرافدين برأسية للاعب علي أكبر طاهر، لكن سرعان ما عاد المغرب أيضا من رأسية للاعب محمد أمين في الدقيقةِ الأولى من الوقتِ بدل الضائع.

 وفي الدقيقةِ الرابعة من الوقتِ بدل الضائع توغلَ كرار جعفر في دفاعاتِ المغرب وعكسَ كرةً داخل الشباك محرزاً الهدفَ الثاني لمنتخب العراق.

لينتهي الشوطُ الأول بتقدم منتخب الناشئين العراقي، بهدفين مقابل هدفٍ واحد. 


وفي الشوطِ الثاني، سيرَ منتخب العراق المباراة بشكل هادئ ومتزن ، لكن الحكم احتسب ركلة جزاء للمنتخب المغربي، تألقَ فيها حارسُ مرمى منتخب العراق للناشئين سجاد محمد واستطاعَ التصدي لها، حيث نفذها اللاعب محمد كيداني في الدقيقة (٧١).

حاول مدرب المغرب سعيد شيبة مع انطلاقة الشوط الثاني، تكثيف الطلعات الهجومية على المرمى العراقي، فيما فضل أحمد كاظم مدرب العراق على مواصلة ذات الأسلوب الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات العكسية.

ولعب المغربي محمد الرشيدي رأسية قوية أنقذها بصعوبة سجاد محمد، وتزايد الضغط المغربي بعد حصوله على 10 ركنيات في  الشوط الثاني.

وبعدها تعرضَ اللاعب نفسه محمد كيداني للطردِ بعد تلقيه بطاقتين صفراوتين في الدقيقة (٨٠).

وأجرى مدربُ منتخب العراق أحمد كاظم عدداً من التغييراتِ حافظَ من خلالها على توازنِ الفريق ، لتنتهي المباراةُ بفوز منتخب الرافدبن بهدفين مقابل هدف، لأسود أطلس.