مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات: نسعى لتعزيز علاقاتنا الاقتصادية وتقوية الروابط مع الدول

نشر
الدكتور أنور بن محمد
الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي للإمارات

أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أن زيارة الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، اليوم الخميس، إلى اليونان تأتي في إطار الشراكة الإستراتيجية التي تجمع البلدين.

وأوضح المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أن الإمارات تسعى إلى تعزيز علاقاتها الاقتصادية ومد جسور التعاون وتقوية الروابط مع الدول الصديقة.

وكان قد بحث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال زيارته الحالية إلى أثينا، اليوم الخميس، مع رئيسة اليونان كاترينا ساكيلا روبولو، علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها، فضلا عن بحث الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت رئيسة اليونان، خلال اللقاء حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن بلادها تعد الإمارات شريكا استراتيجيا، وأن البلدين لديهما رؤية مشتركة نحو السلام والأمان والرفاهية في المنطقة، معربة عن ثقتها من وجود فرص إضافية كثيرة من أجل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات عدة.

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد عن سعادته بالتطور المتزايد الذي تشهده العلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أنه رغم تحدي جائحة كورونا إلا أن التبادل التجاري بين البلدين خلال العامين الأخيرين ارتفع بنسبة 17%.

أخبار أخرى..

مصر.. القوى العاملة: تأشيرة مخصصة للباحثين عن عمل دون ضامن في الإمارات

تلقت وزارة القوي العاملة في مصر، تقريرا من مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بأبوظبي في الإمارات، وأشار إلي أن حكومة الإمارات استحدثت ضمن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي في شأن دخول وإقامة الأجانب، والتي صدرت هذا الأسبوع، تأشيرة جديدة من نوعها وهي تأشيرة استكشاف فرص العمل.

وقالت الملحق العمالي حنان شاهين رئيس مكتب التمثيل العمالي بأبوظبي، إن حكومة الإمارات استحدثت هذه التأشيرة بهدف تيسير دخول المهارات والكفاءات لاستكشاف فرص العمل المتاحة في الدولة وبدون ضامن أو مستضيف داخل الدولة، وهي تمنح لفئة العمالة الماهرة في المستوى المهني الأول أو الثاني أو الثالث (حسب تصنيف المهن المعتمد لدى وزارة الموارد البشرية والتوطين).

وأوضحت أن التأشيرة تمنح لخريجي أفضل 500 جامعة في العالم (حسب التصنيفات الدولية المعتمدة) على ألا يكون قد مر على تخرج الشخص أكثر من عامين وأن يكون الحد الأدنى للمستوى التعليمي شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها.