مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بلجيكا: 6 إصابات طفيفة في حادثة دهس وسط بروكسل

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات البلجيكية، اليوم الجمعة، عن 6 إصابات طفيفة في حادثة دهس وسط بروكسل.

ولاحقت الشرطة البلجيكية سائق الشاحنة الذي اقتحم شرفة أحد المقاهي وسط العاصمة.

وقالت السلطات في بيان، إن ال‏سائق أتجه عبر شارع سان ميشال إلى منطقة تسوق مزدحمة وسط بروكسل.

أخبار أخرى..

مقتل 6 وإصابة آخرين في حادث دهس بمدينة لا لوفيير البلجيكية.

قالت السلطات البلجيكية إن 6 أشخاص قتلوا وآخرين أصيبوا في "لا لوفيير" جنوبي العاصمة بروكسل، إثر دهس سيارة مسرعة -صباح اليوم الأحد- مشاركين في احتفالية سنوية بالمدينة.

وأوضحت الشرطة أنها أوقفت شخصين كانا في السيارة، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث، مضيفة أنها لا تستبعد أي دافع وراءه، وذكرت أن الشخصيْن الموقوفيْن ليست لهما سوابق جنائية.


وقال ممثل الادعاء دميان فيرهاين في مؤتمر صحفي "في هذه المرحلة ليس هناك ما يشير إلى أن الهجوم له دافع إرهابي". ونفت الشرطة تقارير إعلامية تفيد بأن السيارة كانت منخرطة في مطاردة.

ووقع الحادث في بلدة ستريبي براكيني (جنوب). واعتقل شخصان كانا بالسيارة التي تم اعتراض طريقها لاحقا، وقالت الشرطة إنهما من السكان المحليين وإنهما في الثلاثينيات من عمرهما وغير معروفين.

وفي نفس اليوم،  لقي 4 أشخاص مصرعهم في حادث إطلاق نار في ولاية أريزونا الأمريكية.

وبحسب وكالات، وقع الحادث في أحد المجمعات السكنية في مدينة توسان، وكان من بين الضحايا شرطية تقوم بتنفيذ أمر إخلاء.

ويشار إلى أن بين الضحايا موظف في إدارة المجمع، كما أن مطلق النار لقي مصرعه أيضاً جراء الحادث.

وفي سياق  اخر، أعلنت وزارة المالية في أوكرانيا ، تسلم 3 مليارات دولار أمريكي في شكل منح مساعدة، كدفعة أولى من أموال المنح التي تبلغ قيمتها الإجمالية 4.5 مليار دولار والتي قدمتها الولايات المتحدة من خلال الصندوق الاستئماني للبنك الدولي، وذلك في إطار مبادرة "النفقات العامة لتحمل القدرات الإدارية في مشروع أوكرانيا".

وقال وزير المالية الأوكراني سيرهي مارشينكو، وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، إن هذه الأموال من شأنها أن تسمح بالحفاظ على الأداء الفعال والمستقر لنظام الإدارة العامة الأوكراني، بالإضافة إلى استمرار توفير الرواتب، وكذلك المدفوعات الاجتماعية والمعاشات التقاعدية في ظروف القتال المستمر ضد المعتدي"، على حد قوله.