مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المنتخب السعودي لكرة اليد يتصدر مجموعته في بطولة أسيا للناشئين

نشر
منتخب السعودية لكرة
منتخب السعودية لكرة اليد

تصدر المنتخب السعودي لكرة اليد، مجموعته الثانية، في بطولة أسيا التاسعة لمنتخبات الناشئين، المؤهلة لبطولة العالم «كرواتيا 2023»، والمقامة منافساتها في العاصمة البحرينية «المنامة».

وتغلب المنتخب السعودي لكرة اليد على المنتخب الياباني بنتيجة (31-28)، وحافظ على حصد العلامة الكاملة بواقع 10 نقاط، في اللقاء الذي جمعهم مساء اليوم الجمعة، ضمن الجولة الخامسة "الأخيرة" من دور المجموعات.

وبدأ المنتخب السعودي شوط المواجهة الأول بتركيز، وتمكن من فرض سيطرته والتحكم في مجريات الـ10 الدقايق الأولى، التي شهدت تقدمه بنتيجة (8-3).

وحافظ المنتخب السعودي لكرة اليد على تفوقه رغم محاولات المنتخب البابني في تقليص النتيجة، إلى أن أنهى الشوط الأول لصالحه بنتيجة (17-14).

وبالرغم من محاولات المنتخب الياباني للعودة بالنتيجة، استطاع الأخضر المحافظة على التقدم حتى صافرة النهاية التي أعلنت فوزه بنتيجة (31-28).

وحصل لاعب المنتخب السعودي أحمد قصي آل سعيد على جائزة أفضل لاعب في المباراة، وهي المباراة الثالثة التي يحصل فيها نفس اللاعب على الجائزة.

 

 من جانبه، بعث رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد الأستاذ فاضل النمر، التهاني والتبريكات لكافة الشعب السعودي والرياضيين بشكل عام، ولسمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ولسمو الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية بشكل خاص، على دعمهم الكبير ومتابعتهم لكل الاتحادات وبالأخص اتحاد كرة اليد ومنتخبات الوطن. 

وأوضح النمر أن "هذا الإنجاز يستكمل سلسلة تفوق اللعبة، أسوة بمنتخبي الرجال والشباب، وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ اللعبة بوجود كل المنتخبات في بطولات العالم في عام واحد".

وأردف "هذا يؤكد العمل الدؤوب من لجنة المنتخبات والتدريب بقيادة عضو مجلس الإدارة فاخر الغاشي، الذي يعمل مع أعضاء اللجنة بدعم من أعضاء المجلس بكل جهد وإصرار، لتشريف الوطن من خلال المنتخبات". 

وختم "منتخب الناشئين استحق التأهل نظير ما قدموه من مستوى مميز وانضباط عال وانتصارات متوالية، إذ حققنا المهم وهو التأهل إلى بطولة العالم المقرر إقامتها في كرواتيا 2023، وهدفنا القادم هو تحقيق ميدالية بعد تأهلنا إلى نصف نهائي البطولة الآسيوية".
 

وفي مباراة أخرى، تغلب المنتخب العراقي لكرة اليد اليوم الجمعة، على شقيقه الاماراتي بنتيجة (29-23)، ضمن منافسات بطولة آسيا للناشئين  بنسختها التاسعة، المقامة حالياً بالعاصمة البحرينية المنامة.

وقدم المنتخب العراقي أفضل عروضه في البطولة، ليحقق انتصاره الأول بعد سلسلة من الهزائم المتتالية أمام السعودية واليابان وقطر والكويت.

وأنهى بذلك المنتخب العراقي، مشواره بدور المجموعات بالترتيب قبل الاخير في المجموعة الثانية.

وعلى الرغم من الإقصاء المبكر من البطولة، إلا أن الاتحاد العراقي لكرة اليد، اعتبر المشاركة إيجابية في ظل  الاحتكاك بالمنتخبات الآسيوية، وزيادة خبرة لاعبيه الناشئين لتطوير مهاراتهم، و سعيه لبناء جيل جديد قادر على مقارعة كبار القارة في البطولات المقبلة.