مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بدء العد التنازلي لإنطلاق دورة الألعاب السعودية بالرياض

نشر
دورة الألعاب السعودية
دورة الألعاب السعودية

بدأ العد التنازلي لانطلاق النسخة الأولى من دورة الألعاب السعودية، الفعالية الرياضية الوطنية الأكبر في المملكة، حيث تجري الاستعدادات على قدم وساق لانطلاق الفعالية الكبرى، بعد أقل من شهرين.

وتستضيف المنافسات العاصمة الرياض، خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر 2022، بمشاركة أكثر من 6000 رياضي يمثلون 200 ناد، ويتنافسون في 45 رياضة أولمبية.

وبالإضافة إلى الميداليات الممنوحة، سيتنافس الرياضيون المشاركون في الدورة على جوائز، هي الأعلى في تاريخ المنطقة.

ويتجاوز مجموع الجوائز 200 مليون ريال، إذ يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في أي لعبة على مليون ريال، والفضية 300 ألف ريال، والبرونزية 100 ألف ريال.

وتتواصل تجارب الأداء لتحديد الرياضيين المتأهلين للدورة، حتى يوم 10 سبتمبر المقبل، في 23 لعبة، وهي:

الرياضات الإلكترونية، البادل، التايكوندو، التجديف "صالات"، التنس، الدراجات "سباق الطرق"، البولينج، السباق الثلاثي، الكارتينج، رفع الأثقال، المصارعة، السهام.

الريشة الطائرة، التزلج اللوحي، الملاكمة التايلندية، كرة الطاولة، البلياردو، الشطرنج، الإسكواش، البلوت، الملاحة الشراعية، التسلق، وألعاب القوى.

وتهدف الدورة، في نسختها الأولى، إلى زيادة شعبية الألعاب المختلفة في المملكة، وتحقيق بيئة رياضية مثالية للتنافس بين الرياضيين في مختلف الرياضات.

كما تهدف إلى زيادة عدد ممارسي الرياضة في السعودية، واكتشاف جيل جديد من الأبطال في الألعاب الرياضية.

 

دورة الألعاب السعودية:

 هي بطولة رياضية محلية أعلنت المملكة العربية السعودية عن إقامتها للمرة الأولى في تاريخها في الرياض بمشاركة أكثر من 200 نادي يتنافسون في 45 رياضة فردية وجماعية تشتمل على خمس رياضات خصصت للرياضات البارالمبية، وستقام الدورة الأولى في الفترة ما بين 27 أكتوبر حتى 7 نوفمبر 2022.

 

الألعاب المتاحة في الدورة:

 

السهام، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 5×5، كرة السلة 3×3، كرة الطائرة الشاطئية، البلياردو، البولينج، الملاكمة، الهجن، الشطرنج، الدراجات (سباق الطرق)، الفروسية (تحمل-قفز)، الألعاب الإلكترونية، المبارزة، وكرة القدم للصالات، الجولف، الجمباز، كرة اليد، التجديف (صالات)، الجودو، الجوجيتسو، الكاراتيه، الكيك بوكسينج (الملاكمة والركل)، الملاكمة التايلندية، الرماية، التسلق الرياضي، التزلج اللوحي، الاسكواش، السباحة، كرة الطاولة، التايكوندو، التنس، السباق الثلاثي، الكرة الطائرة، كرة الماء، رفع الأثقال، المصارعة، البادل، الكارتنج، السامبو، الآيكيدو، الووشو، البلوت