مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب سيدات إسبانيا يحققن لقب مونديال السيدات تحت 20 عاما

نشر
منتخب سيدات إسبانيا
منتخب سيدات إسبانيا تحت 20 عاما

توج منتخب إسبانيا لأول مرة في تاريخه، بطلا لمونديال السيدات تحت 20 عاما، بفوزه على اليابان (3-1)، في المباراة النهائية من البطولة التي احتضنتها كوستاريكا.

تقدمت إسبانيا بثلاثة أهداف في النصف ساعة الأولى من المباراة عبر إنما جابارو (ق12) وسالما بارايويلو (ق22 وق27)، قبل أن تسجل اللاعبة سوزو أمانو هدف حفظ ماء الوجه (ق47).

وأقيمت المباراة النهائية على ملعب سان خوسيه الوطني في كوستاريكا أمام 30 ألف متفرج وسط حضور من رئيس الفيفا، جياني إنفانتينو.

واختتمت إسبانيا البطولة دون أي هزيمة، ودخل مرماها هدفان فقط طوال المنافسة، وهو المنتخب الأكثر تسجيلا للأهداف (14 هدفا)، كما فازت إنما جابارو بلقب هدافة البطولة بواقع ثمانية أهداف.

وانتقم فريق المدرب بدرو لوبيز من اليابان التي خسرت أمامها إسبانيا في نهائي مونديال فرنسا 2018 تحت 20 عاما بنفس النتيجة.

و قد أختارت لجنة حكام الاتحاد الدولي لكرة القدم، قائمة الحكام الذين تم اختيارهم لإدارة كأس العالم للسيدات تحت 20 عامًا، في كوستاريكا.

وقال الفيفا عبر موقعه الرسمي "يتولى مسئولية إدارة المباريات، 13 حكمًا و27 حكمًا مساعدًا و14 حكمًا لتقنية الفيديو جميعهم من السيدات".

وأوضح بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالفيفا "كأس العالم للسيدات تحت 20 عامًا، وهي المرحلة التالية المهمة في إعداد المرشحات المحتملات لكأس العالم لكرة القدم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023".

وأضاف "بعد عامين من كورونا وجميع الصعوبات التي نشأت في فترة إعداد حكام المباراة، نتطلع إلى هذه المسابقة المهمة في كوستاريكا، من خلال العمل بأهداف ومعايير واضحة".

وشدد "نهدف دائمًا إلى التوحيد والمشورة البنائه في صنع القرار، مقتنعون بأنه سيتم اتخاذ خطوة مهمة أخرى نحو كأس العالم لكرة القدم للسيدات العام المقبل".

ولفت "سيتم صنع التاريخ في كوستاريكا، نظرًا لحقيقة أنه سيتم استخدام تقنية الفار لأول مرة في مسابقة الاتحاد الدولي لكرة القدم للسيدات الشابات".

وأقيمت بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات تحت 20 سنة في كوستاريكا 2022، في ألاخويلا وسان خوسيه، وأقيمت المنافسات في شهر أغسطس، دون أي مشاركة عربية إطلاقا.