مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الإمارات يوجه رسالة صوتية لأبنائه الطلبة بمناسبة العام الدراسي الجديد

نشر
الأمصار

وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات رسالة صوتية إلى أبنائه الطلبة بمناسبة العودة إلى المدارس وبداية العام الدراسي الجديد.

وأكد في الكلمة التي أذيعت، الثلاثاء، في الإذاعات المدرسية في مختلف مدارس الدولة، ضرورة المثابرة والاجتهاد ومواصلة التعلم وتعزيز قيمة الإبداع والتميز في نفوس أبنائنا الطلبة .

وفيما يلي نص كلمة رئيس دولة الإمارات..
 

السلام عليكم..

عيالي .. أول شيء أبارك لكم العودة إلى مدارسكم.. وأبارك لجميع المدرسين والعاملين في قطاع التعليم.. وإن شاء الله تكون بداية موفقة وناجحة في عام دراسي جديد.

عيالي.. بداية الحياة أحلام.. تكبر معنا.. ويكبر طموحنا بتحقيقها.. ومدارسكم تصقل هذه الأحلام والمهارات ويُرسم فيها المستقبل..

فأوصيكم ببذل الجهد والمثابرة.. فمسيرة العلم والمعرفة مسيرة متواصلة لا تتوقف.. عليكم يا عيالي.. بالتميز والإبداع والعزيمة .. حدِّدوا أهدافكم .. ولا تتوقفوا عن المحاولة .. استثمروا أوقاتكم بأشياء تنفعكم وتنفع أهاليكم ومجتمعكم.

وأقول لإخواني المعلمين وأخواتي المعلمات إن جهودكم مقدرة.. ورسالتكم عظيمة.. ومسؤوليتكم كبيرة في التربية والتعليم.. والله يحفظكم ويعينكم على أداء هذه الرسالة..

وعندما نتحدث عن التعليم.. ليس معناه المدرسة والمعلم والطالب فقط..

لكن التعليم منظومة متكاملة.. ولا يمكن أن تحقق أهدافها من دون أن يقوم الأب والأم والأسرة.. بدورهم ومتابعة عيالهم وتهيئة البيئة المناسبة لهم.. وكذلك يقوم المجتمع بدوره بمختلف جهاته ومؤسساته.. بمساعدة منظومة التعليم ومعاونتها حتى تحقق أهدافها الكاملة.. الله يوفقكم ويحفظكم.

 

أخبار أخرى..

الإمارات: مدينه إكسبو دبي تبدأ استقبال الزوار في 3 وجهات

أعلنت مدينة إكسبو دبي بدأ استقبال الزوار في ثلاثة من وجهاتها المميزة، هي “ألِف” جناح التنقل، و”تيرة” جناح الاستدامة و”حديقة الثريا”، اعتبارا من واحد سبتمبر 2022.

يأتي ذلك ضمن استعدادات المدينة لاستقبال الزوار في العديد من الوجهات المتميزة في الأول من أكتوبر.

وفي وقت سابق، استقبل قائد القوات المشتركة نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية، الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع،  الإثنين، قائد العمليات المشتركة بدولة الإمارات العربية المتحدة اللواء الركن صالح بن محمد العامري.

وجرى خلال اللقاء، استعراض سير العمليات العسكرية في الداخل اليمني، والاطلاع على الموقف العام ومختلف التفاصيل الميدانية لمسرح العمليات، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

اليمن يندد بهجوم الساعات العشر على تعز: لن نسمح بخروقات الحوثي

ونددت الحكومة اليمنية، الإثنين، بالهجوم الحوثي الذي استهدف قطع شريان مدينة تعز الوحيد، محذرة من أنها لن تسمح باستمرار خروقات المليشيات.

وكانت مليشيات الحوثي شنت هجومًا واسع النطاق على بلدة الضباب في محاولة للسيطرة على المنطقة، بهدف قطع الشريان الوحيد الذي يربط مدينة تعز بمحافظة عدن، مما أسفر عن مقتل 10 جنود وإصابة 7 آخرين.

 

 

ووصفت الحكومة اليمنية في بيان صادر عن وزارة الخارجية هجوم مليشيات الحوثي بأنه "تصعيد خطير" يقوض جهود المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتثبيت وتوسيع الهدنة الإنسانية والبناء عليها، لاستئناف الجهود السياسية وتحقيق السلام في اليمن.

ودعت الحكومة اليمنية المبعوث الدولي إلى "تحمل مسؤولياته وإدانة هذه الأعمال الإجرامية التصعيدية لمليشيات الحوثي في تعز"، مشيرة إلى أنها تأتي في ظل تواجد فريقه العسكري في العاصمة الأردنية لمناقشة ضمان الالتزام بوقف إطلاق النار ومنع الخروقات العسكرية للهدنة.

وطالبت الحكومة اليمنية "المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بموجب القانون الدولي والمواثيق الدولية"، مشيرة إلى أنها "تنظر إلى الهجوم كتحد صارخ لكل المبادرات والمساعي الرامية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام ومحاولة لتقويض جهود تمديد وتوسيع الهدنة الإنسانية ولإطباق الحصار على مدينة تعز المحاصرة فعلا منذ 7 أعوام".

وشددت على أن مليشيات الحوثي ترفض الوفاء بالتزامها بفتح الطرق الرئيسية من تعز واليها، مؤكدة أن الحكومة اليمنية "لن تسمح لمليشيات الحوثي باستمرار خروقاتها وعبثها واستغلالها للهدنة والاستفادة من التزام الجانب الحكومي بتنفيذ بنود الهدنة لتحقيق أهداف عسكرية وسياسية على حساب خيارات اليمنيين وتطلعاتهم الى السلام والاستقرار وتحمل المليشيات الحوثية عواقب ذلك".