مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نظرة في كأس العرب تحت 17 سنة قبل بدء الدور ربع النهائي

نشر
كأس العرب تحت 17
كأس العرب تحت 17 سنة

أسدل الستار مساء أمس ، على منافسات المجموعات لبطولة كأس العرب تحت 17 سنة، التي تقام في مدينة وهران الجزائرية. 


وتأهلت منتخبات، الجزائر والسودان واليمن وتونس ومصر والسعودية والعراق والمغرب، إلى ربع النهائي كأس العرب للناشئين (وهران 2022).


في المجموعة الأولى، حجز العراق صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بعد فوزين على المغرب وجزر القمر، وتعادل مع موريتانيا 1-1.
 

بينما تأهل المنتخب المغربي تحت 17 سنة، عن نفس المجموعة، لربع نهائي كأس العرب بالجزائر، بعد تغلبه على منتخب جزر القمر 1-0. 

ويحتل المنتخب المغربي المركز الثاني في مجموعته برصيد 6 نقاط،، وراء منتخب العراق صاحب الـ7 نقاط. 

وانهزم المنتخب المغربي في مباراته الأولى أمام العراق 2-1، وفاز في المباراة الثانية على موريتانيا.


وفي المجموعة الثانية، تساوت 3 منتخبات بنفس الرصيد من النقاط (5)، وهي اليمن وتونس وليبيا، بينما غادرت عمان البطولة دون أي نقطة. 

وتأهل المنتخب اليمني إلى ربع النهائي بعد أن تصدر مجموعته بفضل قاعدة أفضلية الأهداف، حيث سجل 5 أهداف، واستقبلت شباكه هدفين. 

أما منتخبا تونس وليبيا فقد تعادلا في الأهداف، حيث سجل كل منهما 3 أهداف واستقبل هدفين، كما أن المباراة التي جمعتهما انتهت بالتعادل السلبي.

وقال عضو في اللجنة المنظمة للبطولة، في تصريح :  أن تأهل المنتخب التونسي لربع النهائي. كوصيف للمجموعة، جاء بناء على قاعدة اللعب النظيف".

وفي المجموعة الثالثة وعلى ملعب السيق، فاز منتخب المغرب على جزر القمر، بهدف دون رد سجله آدام شكير.

وفي المجموعة ذاتها وعلى ملعب مستغانم، حسم التعادل 1-1 نتيجة مباراة العراق وموريتانيا.

وسجل لموريتانيا، اللاعب سيدي با، بينما جاء هدف العراق بواسطة حسن جاسم.

وبتلك النتائج، يتربع منتخب العراق على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة عن المغرب صاحب الوصافة، وجاء جزر القمر ثالثًا برصيد 3 نقاط، ثم موريتانيا بنقطة وحيدة.

وفي المجموعة الرابعة وعلى ملعب السيق، فاز منتخب مصر على سوريا 5-0 من توقيع أيمن عبد العزيز وأحمد فؤاد بواقع هدفين لكل منهما، وهدف ذاتي سجله الحارس مجد الجبارة بالخطأ في مرماه.

وضمن المجموعة ذاتها وعلى ملعب مستغانم، فازت السعودية 6-0 على لبنان، من توقيع طلال حاجي (3 أهداف) وفرحة الشمراني وعمار اليهيبي ونواف الجناحي.

وبتلك النتائج، يتصدر منتخب مصر، ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، يليه المنتخب السعودي 6 نقاط، ثم سوريا ولبنان بواقع نقطة واحدة لكل منهما.

وتحصل المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي، على راحة سلبية غدًا الأربعاء، بينما تقام المرحلة المقبلة على مدار يومي الخميس والجمعة على ملعب مستغانم.

وبعد غد الخميس، يلتقي منتخب الجزائر مع نظيره التونسي في الرابعة والنصف مساءً، بينما يلعب اليمن مع السودان في الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي.

أما يوم الجمعة، يلتقي منتخب العراق مع السعودية في الرابعة والنصف مساءً، بينما يلعب منتخب مصر مع المغرب في الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي.