مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صور أفضل إطلالات النجمات في مهرجان البندقية السينمائي 2022

نشر
مهرجان البندقية السينمائي
مهرجان البندقية السينمائي

انطلقت فعاليات مهرجان البندقية السينمائي، وشهدت السجادة الحمراء إطلالات مميزة لنجمات الفن عالميًا.

ويعتبر مهرجان البندقية السينمائي الدولي من المناسبات الكبيرة التي تحتضن الكثير من النجوم والنجمات من مختلف أنحاء العالم.

وفي يومه الأول، سجل المهرجان حضورا كبيرا للنجمات بإطلالات جذابة وأنيقة، تستعرضها مجلة "فوج" في التقرير التالي.
 

1- أليساندرا أمبروزيو

من أبرز الإطلالات اللافتة في تلك الليلة سجلتها عارضة الأزياء الشهيرة أليساندرا أمبروزيو، التي تألقت بفستان وردي مصنوع من قماش الموسلين الناعم ومزيّن بالأزهار النافرة، وقد أكملت أليساندرا إطلالتها بصندل ذي كعب عال باللون نفسه.

2- تيسا تومبسون

ارتدت الممثلة الإنجليزية تيسا تومبسون فستانين مميزين باللون الأسود، أحدهما من تصميم دار الأزياء أرماني، والآخر من تصميم Rodarte.

 3- باربارا بالفين

وتألقت عارضة الأزياء الشابة باربارا بالفين بفستان من الترتر الأسود والمزيّن بشعار ملوّن عند الصدر من مجموعة أرماني بريفيه لربيع 2019.

4- جوليان مور

تألقت الممثلة الأمريكية جوليان مور، صاحبة الإطلالات الفريدة على السجادة الحمراء، بفستان فاخر من توقيع دار فالنتينو، مزين بخرز وإكسسوار لامع، وآخر من تصميم دار أزياء Alaïa.

5- رافي كاسيدي

 واختارت الممثلة الإنجليزية الشابة رافي كاسيدي، بدورها فستاناً من فالنتينو، يأتي بجزء علوي مرصّع بالأحجار اللامعة وتنورة مغطاة بالكامل بالريش.

6-  كاثرين دونوف

وسجّلت الفنانة المخضرمة كاثرين دونوف حضوراً أنيقاً ومميّزاً على سجادة مهرجان البندقية، حيث اختارت فستاناً أحمر بتصميم بسيط وفاخر في الوقت نفسه من تصميم سان لوران.

من بين ضيوف الشرف حضرت الاحتفال هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، المتواجدة في البندقية للقيام بنشاطات تخص مؤسستها غير الحكومية.

هيلاري كلينتون

وفي الافتتاح تم تقديم العرض الأول للفيلم الجديد "الضوضاء البيضاء" للمخرج وكاتب السيناريو الأمريكي نواه باومباخ الذي استوحى المخرج أحداثه من رواية الضوضاء البيضاء الساخرة للكاتب دون ديليلو عام 1985 والتي تتحدث عن قصة عائلة بروفيسور تعرضت لكارثة من صنع الإنسان كما ذكر آدم درايفر الذي لعب الدور البطولة في الفيلم الذي سيعرض على منصة نتفليكس في نهاية العام.

الممثلة تيسا تومبسون
الممثلة تيسا تومبسون

وسيشارك في المسابقة الرئيسية للمهرجان 23 فيلما للمنافسة على جائزة الأسد الذهبي وجائزة الأسود الفضية وستعلن لجنة التحكيم عن الفائزين بتاريخ 10 ديسمبر.