مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليوم... انطلاق الدور ربع النهائي من كأس العرب تحت 17 سنة

نشر
منتخب اليمن تحت 17
منتخب اليمن تحت 17 سنة

تنطلق اليوم الخميس، منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب تحت 17 سنة،  والتي تقام في مدينة وهران بالجزائر، وتستمر حتى يوم 8 سبتمبر المقبل.

وتأهلت منتخبات الجزائر والسودان واليمن وتونس والعراق والمغرب ومصر والسعودية إلى دور الثمانية، بعد مسيرة ناجحة لكل منهم خلال مرحلة المجموعات من البطولة.

ويلتقي منتخب الجزائر نظيره التونسي في الرابعة والنصف مساء اليوم، بينما يلعب منتخب اليمن مع منتخب السودان في الثامنة مساء بالتوقيت المحلي، وذلك على ملعب مستغانم.

وتأهل المنتخب الجزائري في صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، بينما جاء منتخب تونسي وصيفا للمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من فوز واحد وتعادلين.

في المقابل، تأهل منتخب السودان وصيفا للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة، ليلاقي نظيره اليمني متصدر المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين.

ومن المقرر أن تختتم منافسات دور الثمانية بمباراتين يوم الجمعة المقبل، حيث يلتقي منتخبا العراق والسعودية في الرابعة والنصف مساء، بينما يلعب منتخب مصر ضد منتخب المغرب في الثامنة مساء بالتوقيت المحلي على ملعب مستغانم.

 

 من جهة أخرى، عقد اليوم الاجتماع التنسيقي لمباريات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب للناشئين المقامة حاليا بالجزائر، برئاسة عبدالحكيم الشلماني في مدينة وهران الجزائرية، بحضور جميع أعضاء اللجنة وممثلي اللجان المعاونة، وذلك بعد ختام مرحلة دور المجموعات من منافسات البطولة.

وتم خلال الاجتماع استعراض التقارير الفنية والإدارية وتقارير الحكام ومختلف اللجان بشأن المباريات الماضية، حيث قدم رئيس اللجنة المنظمة عبدالحكيم الشلماني، شكره وتقديره لأعضاء اللجنة ولرؤساء وأعضاء اللجان، ولكافة الفرق العاملة في البطولة على الجهود التي بُذلت خلال مباريات دور المجموعات.

وأبدى رئيس اللجنة المنظمة سعادته بما تحقق خلال الفترة الماضية، معرباً عن أمله في استمرار هذا النجاح خلال الأدوار النهائية القادمة.

وهنأ الشلماني منتخبات الجزائر والسودان واليمن وتونس والعراق والمغرب ومصر والسعودية، على التأهل إلى الدور ربع النهائي، وتمنى لها التوفيق في المراحل المقبلة، مقدماً شكره وتقديره لبقية المنتخبات على مشاركتها المتميزة في البطولة، متمنياً لها التوفيق في قادم الاستحقاقات العربية.

وتم الإجتماع بحضور ممثلي جميع المنتخبات المتأهلة، حيث تم خلاله استعراض قوائم اللاعبين واعتماد ألوان المنتخبات في المباريات المقبلة، بالإضافة إلى استعراض التنظيمات الخاصة بالأدوار النهائية.
 

وتم خلال الاجتماع التأكيد على اللجوء لركلات الترجيح في المباريات المقبلة، حال انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل، مع إلغاء حالات الإنذار الواحد التي تم تسجيلها في مباريات الدور الأول لجميع المنتخبات.