مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المصرية مروة عيد عبد الملك تفوز بجائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي

نشر
مروة عيد عبد الملك
مروة عيد عبد الملك

توجت المصرية مروة عيد عيد الملك المحترفة في صفوف نادي نيس الفرنسي لكرة اليد بجائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي موسم 2021-2022، وذلك قبل انطلاق الموسم الجديد 2022-2023.

وتمكنت مروة عيد من التفوق على منافستها في التصويت الذي طرحة الاتحاد الفرنسي لكرة اليد للجمهور، من أجل اختيار أفضل لاعبة بالدوري عن الموسم المنقضي.

وتعد مروة عيد أول لاعبة مصرية تحصد جائزة الأفضل في الدوري الفرنسي لكرة اليد، بالإضافة لكونها أول لاعبة تحصد الجائزة من بين لاعبات فريق نيس الفرنسي.

ونشر الاتحاد المصري لكرة اليد، عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورًا يهنئ خلاله اللاعبة المصرية قائلا: ألف مبروك لبنت مصر مروة عيد عبد الملك المحترفة بصفوف نادى نيس الفرنسي الفوز بجائزة أفضل لاعبة بالدوري الفرنسي للسيدات لكرة اليد موسم 2021-2022 وكل الأمنيات الطيبة بالتوفيق دائما إن شاء الله لجميع لاعبات كرة اليد المصرية.

وقالت مروة عيد عبد الملك لاعبة فريق نيس الفرنسي لكرة اليد، إن إنها موجودة في فرنسا منذ 2010 وفي نيس منذ 2015، موضحة أنها كانت تلعب في النادي الأهلي ومنتخب مصر، ولديها خبرات تكفي أن ترفع اسم مصر.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية، أنه كان موسم كبير واستطعت تحقيق طموحاتي الفردية والجماعية، موضحة أن شقيقتها تلعب كرة اليد، وهذه موهبة منحها الله لها، وتحاول تنميتها، شقيقتيها تلعبان في النادي الأهلي.

وتابعت: "دي حياتنا وأكل عيشنا، دا شغل لينا وبتاخد من وقتنا ومجهودنا، مضيفة أن اللغة الفرنسية من أصعب اللغة، وبالممارسة أصبحت سهلة لأنها أهم من الدراسة، وكان الموضوع صعب بالنسبة لها لكن حاليا ليست عائقا، مردفة: "لي اسم كبير في عالم الرياضة في فرنسا ولي تواجدي هناك". 

وفازت مروة عيد عبد الملك محترفة كرة اليد فى صفوف نيس الفرنسى بجائرة أفضل لاعبة فى الدورى الفرنسى لسيدات اللعبة.

وأعلنت مروة عيد عبد الملك، المحترفة المصرية الأولى في الملاعب الفرنسية،  عن تجديد تعاقدها مع فريق كرة اليد بنادى نيس الفرنسى لمدة 3 سنوات قادمة، بدأ شهر يناير الماضي.