مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

"الأفلام السعودية" تشارك في مهرجان البندقية السينمائي 2022

نشر
الأمصار

تشارك هيئة الأفلام السعودية، في الدورة الـ79 من مهرجان البندقية السينمائي في إيطاليا، خلال الفترة من 31 أغسطس/آب إلى 10 سبتمبر/ أيلول.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، تهدف هيئة الأفلام من مشاركتها في هذا المهرجان الدولي إلى تعزيز وجودها في المحافل العالمية، وتكثيف علاقاتها بصناع الأفلام في العالم عبر الجلسات الحوارية واللقاءات الثنائية.

وتسعى هيئة الأفلام السعودية إلى الترويج لبرنامج الحوافز الذي تنفّذه الهيئة بهدف استقطاب الإنتاجات السينمائية الدولية للتصوير داخل المملكة، إذ ستقدم الهيئة في المهرجان ورش عمل لعرض مزايا البرنامج على صناع الأفلام والمنتجين السينمائيين الدوليين.

وتسلّط الهيئة خلال مشاركتها الضوء على صناعة الأفلام في المملكة والتجارب الناجحة فيها، ودعم المواهب السعودية من خلال تعزيز حضورها في المنصات السينمائية الكبرى وإيجاد فرص التطوير والنمو لها عبر الشراكات الدولية الفاعلة.

يُعد مهرجان البندقية أقدم المهرجانات السينمائية في العالم وأحد أكبر 5 مهرجانات سينمائية في الوقت الحالي، حيث يلتقي فيه أهم صنّاع الأفلام الدوليين، إلى جانب ما يعرضه من أفلام تُمثل الاتجاهات الفنية المؤثرة في السينما العالمية.

وانطلقت فعاليات مهرجان البندقية السينمائي، الأربعاء، بتصريحات من رئيسة لجنة التحكيم، جوليان مور، حول مستقبل السينما.

ومن المقرر بدء الافتتاح الرسمي للمهرجان في وقت لاحق بعرض فيلم "وايت نويز" للمخرج نواه باومباخ.

وتحدّثت "مور" عن دورها كرئيسة للجنة التحكيم معتبرة ذلك شرفا عظيما أن تتولى هذا الدور.

وقالت "مور" إنها حضرت لأول مرة إلى البندقية خلال مشاركتها في مسلسل تليفزيوني أمريكي في عام 1986.

وأشارت إلى أنها لم تكن تتوقع في ذلك الوقت أنها سوف تكون يوماً ما رئيسة لجنة تحكيم المهرجان.

ومن المقرر أن تشاهد "مور" 23 فيلما تشارك في المسابقة الرسمية مع أعضاء اللجنة الستة قبل منح الجائزة الرئيسية للمهرجان "الأسد الذهبي" 10 سبتمبر/ أيلول.

أخبار أخرى..

راغب علامة يحيي حفلاً غنائيًا في العراق 22 سبتمبر

يحيي النجم  راغب علامة، حفلاً غنائيًا  في العراق يوم الخميس 22 سبتمبر الشهر الجاري، ومن المقرر أن يقدم راغب علامة باقة من أجمل أغانيه القديمة والحديثة التي يتفاعل معها الجمهور.

وأحيا النجم راغب علامة، مؤخرا حفلا غنائيا في مدينة العلمين الجديدة في مصر وذلك ضمن الحفلات التي يحييها نجوم الغناء والطرب هناك في موسم الصيف.

وطرح الفنان اللبناني راغب علامة فيديو كليب جديد عبر موقع الفيديوهات "يوتيوب" بعنوان "استمارة 6" من كلمات نادرعبد الله، وألحان محمود الخيامي، وتوزيع توما.

يذكر أن النجم اللبناني راغب علامة طرح  فيديو كليب مؤخراً، أغنية تحمل اسم "تعاليلي"، عبر قناته على يوتيوب ومنصاته على السوشيال ميديا، تزامنًا مع الاحتفال بعيد ميلاده، وهى من كلمات الشاعر الغنائي محمد عاطف، ألحان أحمد زعيم، توزيع موسيقى تومه.