مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نهاية مسيرة سيرينا ويليامز بعد الخروج من أمريكا المفتوحة للتنس

نشر
نهاية مسيرة سيرينا
نهاية مسيرة سيرينا ويليامز بعد الخروج من أمريكا المفتوحة

انتهت رحلة الأسطورة الأمريكية سيرينا ويليامز في عالم التنس وذلك بعد الهزيمة من الأسترالية أيلا تومليانوفيتش بنتيجة 2-0 ضمن منافسات الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس 2022 حيث جاءت نتيجة المجموعات كالتالي: 5-7 ، 7-5، 1-6.

وكانت سيرينا ويليامز قد أعلنت أن بطولة أمريكا المفتوحة هي الأخيرة لها في مسيرتها لتعتزل التنس و تنهي مسيرة أسطورية حافلة بالإنجازات مع اللعبة.

فازت الأمريكية بـ 23 لقبًا فرديًا في البطولات الأربع الكبرى و 14 لقباً في الزوجي مع الأخت فينوس ، حيث إنها ليست فقط واحدة من أعظم الألقاب التي تلعب التنس على الإطلاق ، ولكنها واحدة من أفضل الرياضيين الذين قدموا على الإطلاق.

وقالت الحائزة على 23 لقب جراند سلام "أنا هنا لأقول إنني سأتطور بعيدا عن التنس، للوصول إلى أشياء أخرى مهمة بالنسبة لي".

وأشارت ويليامز إلى أن من ضمن أسباب قرارها، رغبتها في أن تصبح أمًا للمرة الثانية.

وأقرت اللاعبة، التي يعتبرها الكثيرون الأفضل في التاريخ، بأن ابنتها ترغب في أخت، وأنها أحيانا تصلي قبل النوم لتتحقق أمنيتها.

وقالت إن اعتزالها يمثل لها "ألما كبيرا"، لأنها اضطرت إلى الاختيار بين مسيرتها المهنية وحياتها الشخصية.

وعندما سُئلت عن الكيفية التي ستقضي بها أول يوم لها بعد التنس ، قالت: "أعتقد أنني بالتأكيد ، على الأرجح سأكون كاريوكي غدًا."

في سياق متصل، عبت الشقيقتان الأمريكيتان فينوس وسيرينا ويليامز، آخر مباراة لهما على الأرجح لعزم سيرينا الاعتزال، حيث خسرتا أمام التشيكيتين لوسي هراديكا وليندا نوسكوفا في الدور الأول في منافسات زوجي السيدات في بطولة أمريكا المفتوحة.

وتمكنت اللاعبتان التشيكيتان من الفوز على الشقيقتين ويليامز بنتيجة 7-6 (7-5) و6-4 في ساعتين وخمس دقائق.

وكانت البولندية إيجا شفيونتك، المصنفة الأولى عالميا بين لاعبات التنس المحترفات، قد تأهلت إلى ثالث أدوار بطولة أمريكا المفتوحة بعد تغلبها على الأمريكية سلوان ستيفنز.

وتمكنت شفيونتك، المرشحة الأولى للفوز باللقب، من هزيمة ستيفنز بنتيجة 6-3 و6-2 في ساعة و14 دقيقة.