مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نادال يتأهل لثمن نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

نشر
نادال
نادال

تأهل الإسباني رافائيل نادال المصنف الثالث عالميا بين لاعبي التنس المحترفين إلى ثمن نهائي أمريكا المفتوحة، بعدما تغلب بسهولة على الفرنسي ريتشارد جاسكيه.

وتمكن نادال، المرشح الثاني للقب آخر البطولات الأربع الكبرى بالموسم، من هزيمة جاسكيه بنتيجة 6-0 و6-1 و7-5 في ساعتين و17 دقيقة.

وبهذا الفوز يكون نادال قد تغلب على جاسكيه وكلاهما يبلغ 36 عاما في جميع المباريات الـ18 التي جمعتهما، بإجمالي 34 مجموعة متتالية.

ويواجه نادال، اللاعب الأكثر تتويجا بألقاب الجراند سلام بواقع 22 لقبا، في ثمن النهائي الأمريكي فرانسيس تيافو، المصنف 26 عالميا، الذي أطاح في الدور الثالث بالأرجنتيني دييجو شفارتسمان بنتيجة 7-6 (9-7) و6-4 و6-4.

 

من جهة أخرى، تأهل البريطاني كاميرون نوري إلى الدور الرابع من بطولة أمريكا المفتوحة، وذلك بعد تغلبه بسهولة على الدنماركي هولجر روني، مساء أمس السبت.

وحسم نوري، المصنف السابع على البطولة، المباراة بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (7-5) و(6-4) و(6-1)، وذلك في غضون ساعتين و12 دقيقة.

وسدد نوري 7 إرسالات ساحقة، ووضع إرساله الأول بنسبة 71% وفاز بالنقاط عليه بنسبة 77%، مقابل 48% من النقاط على الإرسال الثاني.

وصعد البريطاني على الشبكة 19 مرة حصد خلالها 16 نقطة، وكسر إرسال خصمه 7 مرات من أصل 18 فرصة تحصل عليها، وسدد 26 كرة قاضية.

ووصل نوري للدور الرابع في أمريكا المفتوحة للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، ولكن يبقى وصوله لنصف نهائي ويمبلدون هذا العام، هو الإنجاز الأفضل له في البطولات الأربع الكبرى.

وينتظر نوري مواجهة أندري روبليف، والذي، تأهل للدور الرابع من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، بعد فوزه الماراثوني على الكندي دينس شابوفالوف.

وحسم روبليف، المصنف التاسع على البطولة، المباراة في 5 مجموعات بواقع (6-4)، و(2-6)، و(6-7)، و(6-4)، و(7-6) في غضون 4 ساعات و8 دقائق.

وتحصل روبليف على نقطتين للفوز بالمباراة على إرساله في المجموعة الخامسة، إلا أن شابوفالوف نجح في إنقاذهما، ورد الكسر، قبل أن يحسم الروسي المباراة بشوط كسر التعادل في المجموعة الفاصلة.

وتأهل روبيلف بالتالي للدور الرابع في أمريكا المفتوحة للمرة الرابعة في مسيرته، لينتظر مواجهة البريطاني كاميرون نوري.


وفي منافسات فردي السيدات، أطاحت التشيكية بيترا كفيتوفا، بالإسبانية جاربين موجوروزا، المصنفة التاسعة على البطولة، في مباراة مثيرة.

وحسمت كفيتوفا المباراة بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع (5-7) و(6-3) و(7-6)، في غضون ساعتين و38 دقيقة.

وتنتظر كفيتوفا، المصنفة 21 على البطولة، في الدور الرابع، الفائزة من مباراة الأمريكية جيسيكا بيجولا والصينية يوي يوان.