رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قمة بين الرئيس المصري ونظيره الفلسطيني الثلاثاء

نشر
الأمصار

قال سفير دولة فلسطين بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، دياب اللوح، إن الرئيس محمود عباس سيصل إلى القاهرة ظهر الاثنين للقاء الرئيس المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيعقد قمة مصرية فلسطينية تعقد بالقاهرة الثلاثاء.
وكشف اللوح، عن أن القمة التي سوف تجمع الرئيس المصري بنظيره الفلسطيني ستكون، الثلاثاء؛ تجسيدًا للتشاور والتعاون الدائم والمستمر تجاه القضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية، في حديثه لــ" العين الإخبارية".
وشدد على أن اللقاء على مستوى كبير وذلك نظرا لأهمية التوقيت السياسي الحرج التي تمر به فلسطين بالإضافة إلى ظروف ميدانية صعبة يواجهها الشعب الفلسطيني وخاصة القدس وأهلها وما يتعرضون له.

وحول لقاءات أخرى للرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته، أشار إلى أنه بعد عقد القمة سوف تتضح الرؤية والتحرك وفقاً لوقت الزيارة.

 

شكر خاص لمصر بشأن فلسطين


وحول اجتماع المندوبين الدائمين بالجامعة العربية، أوضح سفير فلسطين أن قضية بلاده تصدرت جدول الاجتماع والمداخلات من الأشقاء العرب ودعم القرارات التي تقدم بها في كافة المجالات سواء الأسرى والأنروا واللاجئين والقدس.

وأوضح أنه تم خلال الاجتماع التأكيد على التمسك بالتفويض الدولي لوكالة الأونروا وعدم التنازل عنه أو إحالته لجهات أخرى لحين إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.
وأشار السفير اللوح إلى أنه تقدم بالشكر خلال الجلسة لدولة مصر على جهودها لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني والتوصل لهدنة بغزة، بالإضافة إلى التمسك بدور المملكة الأردنية الراعي للمقدسات الإسلامية والمسيحية.

ودعا السفير الفلسطيني لدى مصر إلى عقد مؤتمر دولي خاص حول مدينة القدس لوقف ما تتعرض له من مخططات على أن يتم في أول العام المقبل بمشاركة عربية رسمية، وبمقر جامعة الدول العربية.

فلسطين تدعو لمؤتمر دولي خاص حول القدس

ودعا سفير فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، إلى ضرورة عقد مؤتمر خاص حول القدس وما تتعرض له من تهويد وإستهداف إسرائيلي.

وقال فى كلمته أمام اجتماع المندوبين الدائمين لدى الجامعة الأحد، إنه يتعين رفع توصية لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري لعقد هذا المؤتمر في الوقت المناسب وقبل فوات الأوان لإنقاذ القدس ووقف ما تتعرض له من تهويد ممنهج وسرقة وعبرنة غير مسبوقة من خلال تغيير وتحريف المناهج التعليمية الفلسطينية وإلغاء تراخيص المدارس العربية في القدس الشرقية.