مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ماركينيوس: في المواجهات الكبيرة بدوري الأبطال يجب أن تستغل وقت الصحوة

نشر
 لاعبي باريس سان
لاعبي باريس سان جيرمان

انتقد ماركينيوس، مدافع باريس سان جيرمان، أداء فريقه، رغم الفوز على يوفنتوس الإيطالي 1/2 مساء الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

وصرح ماركينيوس عبر قناة ناديه PSG TV "في المواجهات الكبيرة بدوري الأبطال، يجب أن تستغل وقت الصحوة، وتبقى قويا عندما يتراجع الأداء، لقد استفدنا من اللعب وسط جماهيرنا الرائعة التي منحتنا القوة".

وأضاف المدافع البرازيلي "كانت لدينا فرصة لقتل المباراة ولم ننجح، يجب أن نحسن هذا العامل في المباريات المقبلة، لأنه من المهم في مباريات دوري الأبطال أن تقتل المباراة قبل أن ينجح المنافس في العودة".

وأشار قائد بي إس جي "تعرضنا لخطورة كبيرة في نهاية المباراة، لكننا نجحنا في التعامل مع المحاولات الهجومية ليوفنتوس، وحققنا الأهم، وهو الفوز، وكنا أقوياء في اللحظات الصعبة، تحمل المعاناة وعدم استقبال هدف ثان، كان أهم مكاسب الليلة".

في سياق آخر، قال ماركينيوس إن هناك مناقشات داخل إدارة النادي بشأن تقليل السفر الداخلي بالطائرات.

وأتم المدافع الدولي تصريحاته "لا مانع من ركوب القطار إذا كان ذلك في صالح البيئة، ولا مجال للخوف، لقد ركبنا القطار في اليابان وفي معسكرات المنتخب".

 

وسجل النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابى هدفي التقدم لصالح باريس سان جيرمان ضد يوفنتوس بشكل رائع في الدقيقتين 5 و22 من زمن المباراة على الترتيب.

فيما أحرز ويستون ماكيني هدف فريق يوفنتوس الوحيد في اللقاء بالدقيقة 53 من زمن المباراة.

رجح العملاق الباريسي كفته سريعا بهدف مبكر، بعد عمل مشترك ورائع بين الثنائي نيمار ومبابي، أنهاه الأخير بتسديدة قوية في الشباك.

حاول ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس ولاعبوه، تدارك هذه الصدمة المبكرة، ودخلوا أجواء اللقاء تدريجيا.

وكاد اليوفي أن يدرك التعادل من عرضية لكوادرادو، ارتقى لها "ميليك" برأسية قوية أبعدها دوناروما، وأكملها دوسان فلاهوفيتش بكعبه، إلا أن سيرجيو راموس أبعد الخطر من أمام المرمى.

ووسط الصحوة الإيطالية، كرر بي إس جي سيمفونية هجومية جديدة شارك بها فيراتي وميسي وحكيمي، وأنهاها مبابي أيضا بتسديدة قوية، مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه.