مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الاتحاد السعودي يعتمد انطلاق دوري السيدات الممتاز للموسم الجديد

نشر
الاتحاد السعودي يعتمد
الاتحاد السعودي يعتمد انطلاق دوري السيدات الممتاز

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، انطلاق الدوري السعودي الممتاز للسيدات، ودوري الدرجة الأولى للموسم الجديد، على أن يتم تحديد موعد الانطلاق خلال أيام قليلة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته اللجنة النسائية بالموسم المنقضي سواء على صعيد المنتخب أو الأندية.

كما شاهد مجلس الإدارة بالاتحاد، عرضًا من إدارة كرة القدم النسائية بشأن تسجيل الفرق تحت مظلة الاتحاد السعودي، بما يضمن اتساع قاعدة اللاعبات المشاركات في الدوريات النسائية السعودية بشكل رسمي تابع للاتحاد.

وكانت اللجنة النسائية باتحاد الكرة السعودي، قد أعلنت منذ عدة أسابيع بسيطة عن انطلاق دوري المدارس للفتيات صغيرات السن من أجل دفعهن للأمام في المجال الرياضي ومساعدتهن على ممارسة كرة القدم منذ الصغر.

ودخل المنتخب السعودي للسيدات، معسكرًا مغلقًا بالنمسا ثم انتقل منه لألمانيا، وذلك في إطار استعدادات المنتخب للمشاركة في الأجندة الدولية واتباع الخطة المميزة التي وضعتها مونيكا ستاب المدير الفني لدفع المنتخب الأخضر للأمام خاصة في التصنيف العالمي بصته حديث التواجد وسط المنتخبات.

فيما حرص السفير السعودي في النمسا على الإشادة بالنشاط النسوي على هامش تواجد المنتخب في معسكره وقال عبر حسابه الرسمي على تويتر : "كان من دواعي سروري حضور المعسكر التدريبي في مدينة سالفلدن بالنمسا لمنتخبنا الوطني لكرة القدم النسائية".

وتابع سفير خادم الحرمين الشريفين كلماته التحفيزية، "نحن فخورون بما تشهده الرياضة النسائية في بلادنا و ما شهدته من روح الاصرار و العزيمة، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في استحقاقاتهم القادمة".