مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المنتخبات المصرية تسيطر على بطولات كرة اليد

نشر
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

نجحت المنتخبات المصرية لكرة اليد في الهيمنة على البطولات الأفريقية بمختلف المراحل العمرية "كبار - شباب - ناشئين" وهو ما يمهد لسيطرة الفراعنة على اللعبة خلال السنوات القادمة.

واستطاعت كرة اليد المصرية فرض سيطرتها على البطولات القارية خلال الشهرين الماضيين بداية من منتخب الرجال مرورا بمنتخب الشباب ووصولا لمنتخب الناشئين.

وكانت البداية مع منتخب الرجال بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو والذي نجح في المحافظة على لقبه عقب اكتساحه لمنتخب الرأس الأخضر بنتيجة 37 - 25 في البطولة التي احتضنتها مصر خلال الفترة من 11 وحتى 18 يوليو الماضي.

ثم أضاف منتخب الشباب والذي يشرف على إدارته الفنية صابر حسين البطولة الثانية بعد فوزه على شقيقه الجزائري بنتيجة 35 - 15، في نهائي البطولة التي أقيمت بالعاصمة الرواندية كيجالي خلال الفترة من 20 وحتى 29 أغسطس الماضي.

ومؤخرا نجح منتخب الناشئين تحت القيادة الفنية لمجدي أبو المجد في اكتساح منتخب رواندا بنتيجة 51 - 29 في البطولة التي استضافتها رواندا خلال الفترة من 30 أغسطس الماضي وحتى 7 سبتمبر الجاري، لتصبح منصة التتويج مكانا مفضلا لأحفاد الفراعنة في عالم كرة اليد.

حقق المنتخب المصري لناشئي كرة اليد مواليد 2004 بقيادة مديره الفني مجدي أبو المجد، لقب بطولة أفريقيا والمقامة بالعاصمة الرواندية كيجالي، عقب فوزه على المنتخب الرواندي بنتيجة 51 - 29 في النهائي.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم أبناء النيل بنتيجة 22 - 16، قبل أن يوسعوا الفارق خلال أحداث الشوط الثاني.

وتأهل المنتخب المصري للمباراة النهائية بعد تغلبهم على منتخب بوروندي، فيما صعد أصحاب الأرض بعد فوزهم على المنتخب المغربي.

وتضم قائمة الفراعنة المشاركة بالبطولة: يوسف وليد – يوسف ناجي – محمد أشرف – فيراس مروان – محمد وائل – أحمد تغيان – يوسف أحمد عبد الغني – معاذ عزب – محمد صلاح – محمد عبد الغني – عمرعدلان – أحمد حسام – زياد عبد الرحيم – ياسين محمد – محمد عماد – محمد مؤمن – بلال ابراهيم.

فيما يضم الجهاز الفني كل من: المدير الفني مجدي أبوالمجد والمدرب العام محمد عبد السلام ريشة ومدرب حراس المرمى محيي صلاح مدرب والمدير الإداري محمد عبد المنعم وأخصائي علاج الطبيعي عمرو عصام.

وسينتظر أبناء النيل بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري رقم 43 والتي ستستضيفها تونس خلال الفترة من 30 سبتمبر الجاري حتى 9 أكتوبر المقبل، وسيشارك بها ناديي الأهلي والزمالك المصريين لتحديد هل ستستمر السيطرة المصرية أم ستعدل الأندية التونسية والتي يمثلها الترجي والإفريقي الدفة وتعود نسور قرطاج للطيران من جديد.