مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الخميس... نهائي كأس العرب تحت 17 سنة بين الجزائر والمغرب

نشر
مدربي المغرب والجزائر
مدربي المغرب والجزائر

تختتم الغد منافسات النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب تحت 17 سنة للناشئين لكرة القدم، التي ينظمها الاتحاد العربي ويستضيفها الاتحاد الجزائري بالمباراة النهائية بين الجزائر والمغرب على ملعب السيق في ولاية معسكر. 

وانطلقت البطولة في ال23 من الشهر الماضي، وهى ثالث مسابقات الاتحاد العربي لكرة القدم هذا الموسم، بعد كأس العرب لكرة قدم الصالات، وكأس العرب لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما.

واعتلى منتخب الجزائر صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى، بعد أن جمع 9 نقاط كاملة من 3 انتصارات أمام فلسطين (5-0) والسودان (2-0) والإمارات (3-0).

وفي دور الثمانية فاز المنتخب الجزائري على نظيره التونسي (3-1) بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1).

وفي نصف النهائي فاز منتخب الجزائر على منتخب السعودية (5-4) بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

في المقابل، حل منتخب المغرب وصيفا في ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، خسر أمام العراق (1-2)، وهزم موريتانيا وجزر القمر (1-0).

وفي دور الثمانية حقق منتخب المغرب فوزا على منتخب مصر بهدفين دون رد، ليتأهل إلى نصف النهائي ويفوز بنفس النتيجة على المنتخب اليمني.

من جهة أخرى، عقد المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة النهائية لبطولة كأس العرب للناشئين 2022، اليوم الثلاثاء، حيث ستجمع بين الجزائر والمغرب يوم الخميس المقبل، على ملعب السيق في ولاية معسكر.

وقال أرزقي رومان مدرب الجزائر: "أهنئ المنتخب المغربي الذي تأهل إلى المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق".

واستكمل: "أتمنى التوفيق لمنتخبي اليمن والسعودية بعد خروجهما من نصف النهائي، وحظ موفق لهما في الاستحقاقات المقبلة".

وأضاف: "النهائي سيكون رياضيا في المقام الأول، التأهل إلى هذا الدور لم يكن صدفة، وإن شاء الله نسعد الجماهير ونتوج باللقب".

وزاد: "كان هدفنا منذ البداية خوض أكبر عدد من المباريات في البطولة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، وهو ما تحقق في النهاية".


من جانبه، قال سعيد شيبة مدرب منتخب المغرب: "نهنئ منتخب الجزائر على بلوغ المباراة النهائية".

وأكد: "الوصول إلى هذه المرحلة يعد إنجازا في حد ذاته بالنسبة لنا، خاصة وأننا نخوض ثاني مشاركة بعد دورة شمال أفريقيا".

وأتم: "المباراة بين منتخبين يمتلكان إمكانيات كبيرة، والمواجهات بينهما تشهد دائما إثارة وندية، وفي النهاية أتمنى أن تخرج بشكل جيد فنيا".