مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الطائي يواجهه الشباب في الدوري السعودي للمحترفين

نشر
فريق الشباب
فريق الشباب

يحل الطائي ضيفا ثقيلا على فريق الشباب، مساء الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، ضمن الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين.

ويدخل كلا الفريقين وفي رصيده 6 نقاط من أول جولتين، بعد فوز الشباب بثلاثية على الباطن ثم برباعية على أبها، فيما تغلب الطائي على الاتفاق خارج أرضه بنتيجة (2-1)، وخرج من موقعة العدالة فائزا بهدف نظيف.

ويأمل الطائي في تحقيق انتصار غائب على الشباب بملعبه في الرياض بالدوري، والذي لم يحدث منذ موسم 2001-2002، عندما انتصر الطائي في الدوري الممتاز.

وهذه هي المرة الثالثة التي يلعب بها الفريقان في عهد دوري المحترفين، بعد صعود الطائي الموسم الماضي لأول مرة منذ تغير مسمى الدوري من الممتاز إلى المحترفين في موسم 2008.

ولم يسبق للطائي أن كسب الشباب في الموسم الماضي، إذ انتصر الليوث على أرضية ملعب الملز بثلاثية نظيفة، وتعادل الفريقان في حائل (2-2).

ومنذ صعود الطائي لدوري المحترفين لعب مع أندية الرياض في العاصمة 3 مباريات خسرها أمام الهلال بهدف وأمام النصر برباعية وأمام الشباب بثلاثية.

ويطمح الطائي لتسجيل الفوز الأول له في دوري المحترفين على الشباب، وعلى أندية الرياض بشكل عام، على أمل مزاحمة الهلال على الصدارة.

من جهة أخرى، استقر الإسباني فيسنتي مورينو، مدرب الشباب، على الأسماء التي سيواجه بها فريق الطائي، مساء اليوم على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، لصالح الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

ووفقا للمناورة الأخيرة، فلن تشهد قائمة الفريق الأساسية أي تغييرات، حيث سيواجه الطائي بذات الأسماء التي لعب فيها ضد أبها وانتصر برباعية نظيفة.

وكان المدرب قد اختتم تحضيراته للقاء على ملعب النادي الرديف مساء اليوم، حيث انطلقت التدريبات بإحماء وتسخين وتمارين لياقية خفيفة، عقب ذلك أخضع اللاعبين لتطبيق عدد من الجمل الفنية والتكتيكية، اطمأن من خلالها على جاهزية اللاعبين للقاء.

ومن المتوقع أن يدخل المواجهة بالأسماء التالية:

حراسة المرمى: كيم جيو.

الدفاع: متعب الحربي ، حسان تمبكتي ، سانتوس ، فواز الصقور 

الوسط: حسين القحطاني ، كريتشوفياك، كارلوس جونيور ، جوانكا ، آرون 

الهجوم: سانتي مينا.