مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ألمانيا تختار 4 مدن لاستضافة كأس العالم للسيدات 2027

نشر
كأس العالم للسيدات
كأس العالم للسيدات

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن مدن "دورتموند ودويسبورج ودوسلدورف وكولون"، سيتم إدراجها في الملف المشترك الذي سيتقدم به الاتحاد الألماني مع هولندا وبلجيكا لاستضافة كأس العالم للسيدات في 2027.

ولم تصل مدن آخن وجلسنكيرشن ومونشنجلادباخ للاختيار النهائي.

وقال بيرند نيوندورف رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم: "اختيار المدن المرشحة يعد عاملا حاسما في تقديم ملف متميز".

وأضاف: "مقتنعون أن المدن المختارة والملاعب تقدم ظروفا رائعة لاستضافة البطولة، وستساهم في رفع كأس العالم للسيدات لمستوى جديد".

وكانت آخر مرة استضافت فيها ألمانيا البطولة في عام 2011. ولم تحدد بعد بلجيكا وهولندا المدن التي ستضمها للملف.

 من جهة أخرى، تقدم منتخب إنجلترا المتوج حديثا بلقب كأس أمم أوروبا، إلى المركز الرابع في النسخة الأحدث من التصنيف العالمي لمنتخبات السيدات، التي أعلن عنها الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة.

وحل منتخب ألمانيا الذي خسر المباراة النهائية ليورو 2022 أمام إنجلترا 1-2، الأحد الماضي، على ستاد ويمبلي، في المركز الثاني.

وظل منتخب أمريكا بطل العالم في الصدارة بعد فوزه مؤخرا بكأس أمم أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

وتقدم منتخب ألمانيا 3 مراكز إلى المركز الثاني، وتراجع منتخب السويد مركزا واحدا إلى المركز الثالث، وتقدم منتخب إنجلترا من المركز الثامن إلى الرابع بعد التتويج القاري.

وحل منتخب فرنسا في المركز الخامس، وهولندا في المركز السادس، وكندا في المركز السابع، وإسبانيا في المركز الثامن، والبرازيل في المركز التاسع، وكوريا الشمالية في المركز العاشر.

وأوضح الفيفا أن 4 منتخبات جديدة دخلت التصنيف العالمي للكرة النسائية، ليرتفع عدد الاتحادات الوطنية الأعضاء بالاتحاد الدولي إلى 185 عضوا، في رقم قياسي.

والمنتخبات الأربعة الجديدة في التصنيف هي كمبوديا المركز 120، تركمانستان المركز 137، تيمور الشرقية المركز 152 وغينيا بيساو المركز 169.

 

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن تنظيم العديد من الفعاليات والنشاطات وذلك تزامنا مع العيد العالمي لكرة القدم النسائية الشهر الجاري، وكذلك بطولة كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا، وتحديدا في المدن المستضيفة للبطولة، تحت شعار "عام قبل انطلاق المونديال".

وقال فيفا عبر موقعه الرسمي: "سوف يتواجد لاعبون ومسئولون بارزون في مجال كرة القدم والسياسة وغيرهم من ممثلي المجتمعات المحلية في مدينة هاميلتون/ كيريكيروا للكشف عن الملعب الجديد (الوحدة)".

وأردف: "ملعب الوحدة يسعى لتوحيد فرص مختلف المجتمعات في الاحتفاء بلعبة المستديرة ويشجع النساء والفتيات على المشاركة فيها، تعبيرا عن الإلهام المنتظر من كأس العالم للسيدات فيفا 2023".