مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الهلال يفوز بكأس سوبر لوسيل على حساب الزمالك بركلات الترجيح

نشر
الهلال والزمالك
الهلال والزمالك

نجح الهلال السعودي، في تحقيق لقب كأس سوبر لوسيل، بعدما فاز على نظيره الزمالك المصري، بركلات الجزاء 4-1، وذلك بعد إنتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

انتهى الشوط الأول من مواجهة الهلال، والزمالك على ملعب لوسيل في قطر، مساء اليوم الجمعة، على لقب سوبر لوسيل بالتعادل بهدف لمثله.

تقدم أوديون إيجالو للهلال أولا في الدقيقة (18)، بعدما تسلم كرة طولية من منتصف الملعب خلف دفاعات الزمالك، ليلعبها بشكل من فوق محمد عواد حارس الزمالك. 

لكن أحمد سيد "زيزو" تعادل للزمالك في الدقيقة (33)، بعدما سدد سيف الدين الجزيري كرة قوية ترتد من المعيوف حارس الهلال، ليقابلها زيزو في الشباك.

وتألق محمد عواد، في إنقاذ الزمالك من العديد من الفرص خلال الشوط الأول.

وجاء الشوط الثاني هلاليا، أبعد فتوح كرة عرضية سريعة للهلال ، ووجه كويلار تسديدة بعيدة للفريق الأزرق وتألق المعيوف في إبعاد كرة بينية سريعة من روقة ورد الهلال بتمريرة بينية من إيجالو ولكن الونش تألق وأفسد اللعبة وأبعد سعود عبد الحميد كرة سريعة للأبيض.

أضاع إيجالو محاولة خطيرة للهلال من كرة عرضية مرت بجوار القائم ، وأبعد حسام عبد المجيد كرة بينية للهلال الذي أشرك اللاعب ميشال ديلجادو على حساب ماريجا.

وضاعت فرصة خطيرة للهلال من انطلاقة سريعة من سعود عبد الحميد الذي مرر إلى الدوسري الذي سدد بجوار القائم ، ووجه ميشال تسديدة بجوار القائم وانطلق الشهراني يسارا ولكن عبدالمجيد مدافع الزمالك أبعد العرضية.

أمسك عواد تصويبة قوية من إيجالو ، وأشرك الزمالك الثنائي زكريا الوردي ويوسف أسامة على حساب سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي.. وأضاع زيزو كرة مرتدة سريعة للزمالك بتسديدة طائشة بعيدا عن المرمى.
 

وفي ضربات الترجيح ، سجل للهلال أوديون إيجالو وسالم الدوسري ولوسيانو فييتو وأندريه كاريلو.

وسجل للزمالك محمد أشرف "روقة" وأضاع أحمد سيد "زيزو" ومحمود حمدي الونش

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا تخطى 77 ألف مشجع وسط أجواء رائعة ودارت أجواء حماسية حافلة بالندية داخل المستطيل الأخضر وقدم لاعبو الفريقين مستويات مميزة على مدار اللقاء.

 

وجاء تشكيل الزمالك على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد عواد.

الدفاع: أحمد فتوح - محمود حمدي "الونش" - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي.

الوسط: محمد عبد الغني - إمام عاشور - سيد عبد الله " نيمار " - محمود عبد الرازق " شيكابالا" - أحمد سيد " زيزو".

الهجوم : سيف الدين الجزيري.

وتواجد على مقاعد البدلاء "السيد عطية ومحمد نديم ومحمود علاء ومحمد طارق وعبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي و محمد أشرف "روقا" وزكريا الوردي ويوسف إبراهيم " أوباما" وسيف جعفر و يوسف أسامة نبيه وإبراهيما نداي".

وجاء تشكيل الهلال كالآتي:

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

الدفاع: محمد جحفلي - علي آل بليهي - سعود عبد الحميد - ياسر الشهراني.

الوسط: جوستافو كويلار - سلمان الفرج - أندريه كاريلو - سالم الدوسري.

الهجوم: موسى ماريجا - أوديون إيجالو.

جلس على مقاعد البدلاء "محمد العويس وحبيب الوطيان وخليفة الدوسري وحمد اليامي ومحمد البريك وناصر الدوسري وعبد الله عطيف ومحمد كنو وماتيوس بيريرا وميشال ديلجادو ولوسيانو فييتو وعبد الله الحمدان".