مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

منتخب سوريا يفتتح مبارياته في تصفيات كأس أسيا للشباب

نشر
منتخب سوريا للشباب
منتخب سوريا للشباب

يستهل منتخب سوريا للشباب، مبارياته في تصفيات كأس آسيا 2023 بمواجهة منتخب الصين تايبيه، اليوم السبت، على ملعب البتراء الدولي في عمّان.

وأجرى منتخب الشباب حصة تدريبية مسائية وضع فيها المدير الفني الهولندي، مارك فوتا، لمساته الأخيرة، استعدادا لمواجهة منتخب الصين تايبيه.

ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى نهائيات كأس آسيا، بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات صاحبة المركز الثاني.

وتستضيف الأردن منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم، "الأردن، جزر ماريانا الشمالية، تركمانستان، سوريا، الصين تايبيه".
 

جدول مواعيد مباريات سوريا في تصفيات كأس آسيا:
 

السبت 10/9/2022: سوريا x الصين تايبيه الساعة 4:30 عصرًا

الإثنين 12/9/2022: سوريا x جزر مارينا الشمالية الساعة 4:30 عصرًا

الجمعة 16/9/2022: سوريا x الأردن الساعة 9 مساءً

الأحد 18/9/2022: سوريا xتركمانستان الساعة 4:30 عصرًا.

 وفي ذات السياق حضر فراس معلا، رئيس الاتحاد الرياضي العام، التدريبات المسائية لمنتخب سوريا للشباب، على أرضية ملعب الجلاء، وكان برفقته رئيس اتحاد كرة القدم صلاح رمضان، ونائب رئيس الاتحاد عبد الرحمن الخطيب.

والتقى معلا بالكادرين الفني والإداري واللاعبين، وتمنى لهم العودة من التصفيات الآسيوية بالمركز الأول والتأهل المباشر لكأس آسيا، وصناعة الفرحة للشعب السوري الشغوف بكرة القدم.

وأشار معلا إلى أن "المهمة ليست سهلة لكنها بالتأكيد ليست صعبة فعيوننا على آسيا وليس التأهل فحسب، والتحضير لآسيا سيكون مختلفاً بالتأكيد عن التحضير للتصفيات، والقيادة الرياضية متفائلة بهذا الجيل".

ووفقا للصفحة الرسمية للاتحاد السوري لكرة القدم بموقع فيسبوك، قدم رئيس الاتحاد صلاح الدين رمضان شكره لفراس معلا على قدومه ودعمه ورفع معنويات اللاعبين، وشدد رمضان أن إيمان اللاعبين بأنفسهم وتحدي الذات أهم نقاط قوتهم، إضافةً إلى التركيز مع المدربين.

بدوره شكر عبد الرحمن الخطيب نائب رئيس الاتحاد الأستاذ فراس معلا على محبته ودعمه للاعبي كرة القدم، وأكد أنه "مهما كان عمل اتحاد الكرة فنياً وإدارياً بشكل جيد، فإن نجاحه يتحقق بنجاح اللاعبين، لذا عليهم تعزيز ثقافة الفوز واللعب لسوريا ورفع العلم الأغلى في كل البطولات".

أما المدير الفني للمنتخب مارك فوته، فقد أوضح للاعبين بأن عليهم ألا يشعروا بالرضى عن مستواهم وأن يستمروا بالتطور وأن يقدموا أداء أفضل في المباراتين الوديتين القادمتين، والأكثر أهمية أن يكونوا متحدين ويساعدوا بعضهم البعض.