مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مارسيل كولر مدرب الأهلي الجديد يصل القاهرة مساء اليوم

نشر
مارسيل كولر
مارسيل كولر

غادر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني الجديد للأهلي، مطار زيورخ قبل قليل، متوجها إلى القاهرة، لتولي مهمة تدريب الفريق الأحمر.

وتواجد كولر في المطار، رفقة جهازه المعاون إلى جانب خالد مرتجي أمين صندوق الأهلي، وأمير توفيق مدير التعاقدات.

ويصل السويسري خلال ساعات قليلة إلى القاهرة، على أن يعقد اجتماعا مع محمود الخطيب رئيس النادي، غدا الأحد، للترتيب للفترة المقبلة.

وقرر الأهلي تقديم كولر لوسائل الإعلام الإثنين المقبل، بعد التعاقد معه لموسمين قادمين خلفا للمدرب البرتغالي ريكاردو سواريش.

ويضم الجهاز المعاون لكولر المدرب المساعد هارالد جامبيرلي، ومحلل الأداء ياسين الميكاري، بجانب مدرب الأحمال أندريس أندويا، بالإضافة لسامي قمصان المدرب المساعد ومدرب الحراس ميشيل يانكون.

يعقد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اجتماعًا مطولًا مع السويسري مارسيل كولر، ظهر الأحد داخل مقر ‏النادي بالجزيرة.

ومن المقرر، أن يتضمن اجتماع الخطيب والمدير الفني الجديد الحديث عن التفاصيل الخاصة بآليات العمل وكافة الترتيبات التي تخص فريق الكرة في المرحلة المقبلة.

ويناقش الخطيب مع المدرب السويسري، ملف معسكر الإعداد للموسم الجديد والذي يشهد العديد من التحديات على المستويين المحلي ‏والإفريقي.

ويحضر الاجتماع الجهاز الفني بالكامل، لوضع النقاط فوق الحروف في كافة الأمور الإدارية ‏والفنية.

 

وسيعقد النادي الأهلي مؤتمرا صحفيا في الواحدة ظهر الإثنين المقبل، لتقديم المدير الفني الجديد مارسيل كولر إلى وسائل الإعلام.

وكان النادي قد تعاقد مع المدرب الجديد لمدة موسمين قادمين ومعه 3 معاونين، مدرب مساعد ومدرب أحمال ومحلل أداء.

ومن المقرر، أن يصل مارسيل كولر، المدير الفني الجديد للأهلي إلى القاهرة، مساء السبت، لبدء مهمته، بعد أن تم التعاقد معه لمدة عامين قادمين.

وكان المهندس خالد مرتجي أمين الصندوق، ومعه أمير توفيق مدير التعاقدات، قد سافرا إلى سويسرا بتكليف من محمود الخطيب، رئيس النادي، لإتمام التفاوض مع المدير الفني الجديد والاتفاق على كافة الأمور.

 

مارسيل كولر:

 

كولر (61 عاما) لاعبا سابقا لجراسهوبرز، الذي فاز معه بالدوري السويسري 7 مرات، كما يمتلك 53 مباراة دولية في رصيده مع منتخب سويسرا، بالإضافة لمشاركته في يورو 1996.

 

أما كمدرب، فقد تولى قيادة إف سي ويل السويسري في بدايته التدريبية، عام 1997، ثم انتقل لتدريب سانت جالين في الدوري السويسري أيضا، عام 1999.

 

وتولى كولر القيادة الفنية لجراسهوبرز، عام 2002، ثم انتقل لتدريب فريقين في الدوري الألماني، هما كولن لمدة موسم، ثم بوخوم حتى عام 2009.

واستلم بعد ذلك دفة منتخب النمسا، من 2011 حتى 2017، فيما كانت آخر تجاربه التدريبية مع بازل السويسري، من 2018 حتى 2020.
 

وقد توج كولر كمدرب بلقب الدوري السويسري مع سانت جالين وجراسهوبرز، بالإضافة إلى كأس سويسرا برفقة بازل، كما حصل على لقب مدرب العام في سويسرا، عام 1999.

وفي ألمانيا، نجح كولر في قيادة بوخوم للتواجد في البوندسليجا، في موسم 2005-2006.

وعلى صعيد المنتخبات، كان الإنجاز الأبرز لكولر هو الوصول مع منتخب النمسا إلى يورو 2016.