مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يارالله يناقش مع قائد بعثة حلف الناتو تطوير قدرات الجيش العراقي

نشر
الأمصار

ناقش رئيس أركان الجيش العراقي، الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، مع قائد بعثة حلف الناتو في العراق الجنرال جيوفاني م. اينوتشي، اليوم الاثنين، تطوير قدرات الجيش العراقي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس أركان الجيش في بيان، الاثنين، ان "يار الله، التقى، قائد بعثة حلف الناتو في العراق الجنرال جيوفاني م. اينوتشي، وعدداً من مستشاري البعثة، ومن الجانب العراقي معاون رئيس أركان الجيش للتدريب، ومدير التدريب العسكري، وأمين سر البحرية رئاسة أركان الجيش، ومدير قسم الملحقيات".

وأوضح، أن "اللقاء، بحث أطر التعاون والتنسيق وتوسيع الشراكة على مستوى التدريب وتقديم الخبرات في جميع مفاصل المؤسسة العسكرية، من أجل تطوير قدرات الجيش العراقي".

أخبار أخرى..

العراق.. ائتلاف النصر يدعو لاتفاق سياسي يفضي لاعتبار المرحلة الراهنة انتقالية

دعا رئيس ائتلاف النصر في العراق حيدر العبادي لاتفاق سياسي يفضي لاعتبار المرحلة الراهنة انتقالية.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع) عن تصريح للعبادي أن "أي مسار يقوم على كسر الإرادة سيكون وبالاً على الشعب والدولة"، داعيا لاتفاق سياسي يفضي لاعتبار المرحلة الراهنة انتقالية، تبدأ بتشكيل حكومة وتنتهي بحل البرلمان وإجراءات انتخابات مبكرة.

وأضاف رئيس ائتلاف النصر أن "مصالح الشعب واستقرار الدولة العراقية أعلى وأغلى من أي مصلحة حزبية أو فئوية".

وأوضحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، برئاسة حميد الغزي، إجراءاتها تجاه إكمال مشاريع المدارس المتلكئة، وفيما أشارت إلى حل 11 مشكلة قانونية، أكدت أن الأمين العام حميد الغزي أصدر توجيهاً يخص هذا الملف.

وقال المتحدث باسم الأمانة، حيدر مجيد، في تصريح صحفي  إن "عدد الأبنية المدرسية المستلمة ضمن مشروع وزارة التربية رقم (1) المتلكئ، بلغ (114) مدرسة موزعة على دوائر التربية في بغداد والمحافظات"، مؤكداً "استمرار دائرة المشاريع الوطنية والأبنية المدرسية بمتابعة الملف مع الجهات ذات العلاقة".

وأضاف، أن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي منذ أن تسلمت ملف المشاريع المتلكئة للمدارس بتوجيه من مجلس الوزراء، عقدت اجتماعات متتالية برئاسة الأمين العام حميد الغزي، مع وزارات التربية والتخطيط والمالية بحضور الشركات المنفذة للمشروع، من أجل الوقوف على أهم المعوقات التي حالت دون استمرار المشروع".