مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أوليفيه جيرو مهاجم ميلان يكشف عن رأيه في إقالة توخيل وأداء أرسنال

نشر
أوليفيه جيرو
أوليفيه جيرو

كشف الفرنسي أوليفيه جيرو، مهاجم آرسنال وتشيلسي السابق وميلان الحالي، عن رأيه في قرار إدارة النادي اللندني إقالة المدرب توماس توخيل، وكذلك انطلاقة آرسنال المميزة هذا الموسم.

ولعب جيرو (35 عامًا) في أرسنال وتشيلسي، وترك بصمات مميزة في الناديين، قبل أن يرحل لصفوف ميلان في صيف 2021، ويساهم في استعادة لقب الكالتشيو.

وعلق جيرو على قرار إقالة توخيل من تدريب تشيلسي، في مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس"، قائلا: "ما حدث هو جزء من كرة القدم، شيء محزن، أعتقد أن توماس قام بعمل رائع لتشيلسي".

وفيما يخص تصدر آرسنال جدول ترتيب البريميرليج، بعد مرور 5 جولات، أضاف: "أشاهد آرسنال باستمرار، أعتقد أنه سيكون عامًا آخر مثيرًا للاهتمام بالنسبة لهم".

وعن إمكانية نجاح المدرب ميكيل أرتيتا في قيادة الجانرز للعودة إلى دوري الأبطال، قال جيرو: "نعم، بالتأكيد، أتمنى ذلك".

وخاض جيرو 372 مباراة بقميصي آرسنال وتشيلسي، ونجح في تسجيل 144 هدفا، وصناعة 55 آخرين.

وانتزع ميلان فوزا صعبا من مضيفه سامبدوريا، بنتيجة (2-1)، مساء يوم السبت، على ملعب لويجي فيراريس، ضمن لقاءات الجولة السادسة من الدوري الإيطالي. 

وأحرز أهداف ميلان جونيور ميسياس في الدقيقة (6) وأوليفييه جيرو من علامة الجزاء (67)، فيما سجل فيليب ديوريتشيتش هدف سامبدوريا (57).

بهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 14 نقطة بالمركز الثاني ويتقاسم الصدارة مع نابولي، فيما تجمد رصيد سامبدوريا عند نقطتين بالمركز الثامن عشر.

من جهة أخرى، تأكد غياب البرتغالي رفائيل لياو جناح فريق ميلان، عن مباراة فريقه المقبلة أمام نابولي، بمنافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإيطالي.

وخرج لياو بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني من مباراة ميلان وسامبدوريا، المقامة حاليا على ملعب لويجي فيراريس، ضمن لقاءات الجولة السادسة من البطولة.

وتلقى لياو بطاقتين صفراوين خلال المباراة، ليطرد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 47.

وحصل المهاجم البرتغالي على بطاقة صفراء أولى في الدقيقة 17، ثم نال الثانية في الدقيقة 47 بعدما رفع قدمه عاليا، فاصطدم برأس مدافع سامبدوريا.

يشار إلى أن لياو بطرده أمام سامبدوريا اليوم، سيغيب بشكل رسمي عن مواجهة نابولي، المقرر إقامتها الأحد المقبل على ملعب سان سيرو، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الإيطالي.

وقبل مباراة اليوم حقق ميلان الفوز في ثلاث مباريات وتعادل مرتين، دون هزيمة.