مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السيسي: واثق من قدرة قطر على تنظيم كأس العالم في أبهى صورة

نشر
الأمصار

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، التهنئة لقطر بمناسبة استضافتها كأس العالم 2022، لأول مرة في المنطقة العربية.

وقال الرئيس السيسي، في حوار مع وكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن استضافة قطر كأس العالم 2022 أمر يفتح آفاقا لاستضافة المنطقة للمزيد من الأحداث الرياضية العالمية.

وأعرب عن ثقته في قدرة قطر التنظيمية واللوجستية لخروج هذا الحدث العالمي في أبهى صورة، وعلى نحو يليق بالأمة العربية.

وغادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، والوفد المرافق له الصالة الأميرية بمطار حمد الدولي بعد زيارة رسمية للبلاد، وكان في مقدمة مودعيه الشيخ تميم بن حمد.

وأعرب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، عن سعادته بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الدوحة اليوم، مؤكدًا أنها زادت العلاقات رسوخا.

وفي تغريدة نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال أمير قطر: "سررت بزيارة أخي الرئيس عبد الفتاح السيسي للدوحة، التي زادت العلاقات القطرية المصرية رسوخاً".

وأضاف:"أتاحت لنا بحث سبل تحقيق تطلعات شعبينا في تعزيز تلك العلاقات، وخدمة قضايا أمتينا العربية والإسلامية، ودعم الأمن والسلم والاستقرار في منطقتنا".

أخبار أخرى..

مصر.. "القباج" تتوجه للبحرين لتكريمها بجائزة رواد العمل التطوعي العرب

توجهت اليوم الأربعاء السيدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية  إلى المنامة عاصمة مملكة البحرين، وذلك لتكريمها بجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لتكريم رواد العمل التطوعي العرب في نسختها الثانية عشرة ممثلة عن جمهورية مصر العربية فى إطار الاحتفال باليوم العربي للعمل التطوعي فى الاحتفالية التى ستقام بهذه المناسبة.

وأعلن مجلس أمناء الجائزة اختيار وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية للفوز بهذه الجائزة لهذة النسخة فى إطار دورها البارز والفعال فى خدمة المجتمع والعمل التطوعي والإنساني النوعي الداعم خلال جائحة كورونا ( كوفيد 19 ) وما قدمته من غرس لقيم التطوع لدى جيل الشباب تعزيزا لدورهم فى الحياة الاجتماعية والعمل الانمائى.

وأعلن حسن محمد بوهزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع ورئيس مجلس إدارة جمعية الكلمة الطيبة أن جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، مستمرة بنسختها الثانية عشرة، وتركز على تكريم أهم الكوادر العربية العاملة في الصفوف الأمامية التي كان لها إسهامات كبيرة في التخفيف من تداعيات وآثار جائحة كورونا (كوفيد 19).