مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشكيلة قمة ميلان ونابولي الرسمية في الدوري الإيطالي

نشر
ميلان ونابولي
ميلان ونابولي

كشف ستيفانو بيولي، المدير الفني لميلان، تشكيلة فريقه استعدادا لمواجهة نابولي، مساء اليوم الأحد على ملعب سان سيرو، في قمة لقاءات الأسبوع السابع من عمر مسابقة الدوري الإيطالي. 

ويحتل ميلان ونابولي المركزين الثاني والثالث بجدول الترتيب برصيد 14 نقطة لكل منهما، بفارق نقطتين عن المتصدر أودينيزي الذي صعد لقمة الترتيب بفضل فوزه على إنتر. 

وفيما يلي تشكيلة الروسونيري: 

ماينان، كالابريا، كالولو، توموري، ثيو هيرنانديز، تونالي، بن ناصر، ساليميكيرس، دي كيتيلار، كرونيتش، جيرو. 

وفي المقابل، جاءت تشكيلة نابولي التي أعلنها لوتشيانو سباليتي كالآتي: 

ميريت، دي لورينزو، رحماني، كيم مين جاي، ماريو روي، أنجويسا، لوبوتكا، زيلينسكي، بوليتانو، راسبادوري، كفاراتسخيليا. 

من جهة أخرى، أكد ستيفانو بيولي، المدير الفني لميلان، أن فريقه مستعد وجاهز لخوض مباراة نابولي، والمقرر لها  مساء الأحد، ضمن الأسبوع السابع من الدوري الإيطالي.

وقال بيولي في مؤتمر صحفي: "مباراة صعبة ضد منافس لديه كل ما يؤهله ليكون فريقا عظيما، لديه الفنيات والجودة بجانب مدربهم الرائع".

وأضاف: "لا يهم من سنفقده غدا، لابد من وجود الروح والجودة، ساليميريكيرس هو الجناح الأيمن ويمكنه اللعب باليسار، يمكنه العودة للخلف والتسديد". 

وزاد: "المباراة مهمة للغاية، سأقوم باستدعاء 25 لاعبا، الجميع متاح ويرغب في اللعب، ومع ارتفاع مستوى خصومنا، يجب أن نرفع مستوى أدائنا أيضًا، نحن جاهزون ومستعدون، أتوقع مباراة مثيرة بها الكثير من المبارزات". 

وتابع: "نابولي لديه سباليتي، دائما ما يجعل فريقه يلعب بشكل جيد وبهوية واضحة ودقيقة، الميركاتو سمح له بشراء لاعبين ليسوا معروفين لكنهم مناسبون، نحن فريقان متشابهان، نناور ونتعمق، نحاول ألا نكون سلبيين من الناحية الدفاعية، من الأفضل والأسوأ هو ما سنراه. 

وأوضح بيولي أنه يوافق مالديني، بضرورة الإبقاء على لياو، قائلا: "أتفق تماما مع كل ما يقوله مالديني، لياو مستعد ومتوافر أمامنا دائما، يبذل قصارى جهده وكل ما في وسعه دائما".

وحول الفوز بالاسكوديتو هذا الموسم، علق: "هناك توازن كبير، لقد نمت الكثير من الفرق الصغيرة والمتوسطة، وفي كل مباراة عليك أن تفعل الكثير للفوز بها".

وسئل بيولي ما إذا كان سيغير تشكيلة ميلان بعد غياب لياو، ليرد: "لقد قررنا وحاولنا ذلك، لكن ليس غياب لاعب هو ما يجعلنا نغير طريقة متوازنة واستباقية، لياو يملك خصائص معينة، وساليميريكيرس لديه خصائص أخرى وسنستغلها". 

وكان أليجري قد اشتكى من إصابات فريقه وقارن بين إصابات يوفنتوس ونظرائه في ميلان وإنتر.

وعن هذا علق بيولي: "لا أسمح لنفسي بالحكم على كلام الآخرين، نحاول دائما أن نكون بخصائصنا على أرض الملعب".