مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصرع وإصابة 16 شخصًا بحوادث سير في العراق

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية المرور العامة في العراق، مصرع وإصابة 16 شخصا بحوادث سير في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.
 وذكرت المديرية في بيان، أن"حادث اصطدام في محافظة البصرة بين مركبتين الاولى نوع جنبي  و الثانية خصوصي بسبب السرعة الشديدة والاجتياز الخاطئ مما أدى إلى اصابة ستة أشخاص اربعة منهم  من الزوار الإيرانيين و مواطنين اثنان عراقيين".

وأضافت، أن"حادث اصطدام في محافظة ذي قار بين مركبتين الأولى  نوع تويوتا كراون صالون و الثانية نوع ستاركس، بسبب السرعة الشديدة وعدم السيطرة على المركبة مما أدى إلى وفاة شخصين وإصابة اثنين اخرين، فيما وقع حادث اصطدام اخر في محافظة المثنى  بين مركبتين ضمن  الحدود  الإدارية وعلى الطريق السريع قرب مطعم الواحة  المركبة الأولى نوع لكزز ابيض والمركبة الثانية هونداي ستاركس، بسبب السرعة الشديدة وعدم الانتباه، مما اسفر عن مصرع شخصين وإصابة اثنين اخرين".

وأشارت الى"حادث اصطدام في محافظة كركوك بين اربع مركبات،  بسبب السرعة الشديدة وعدم الانتباه مما  أدى إلى مصرع شخصين".

 

أخبار أخرى..


مقتل 9 إرهابيين وعسكريين اثنين في العراق

 

الأمصار

أعلنت السلطات الأمنية العراقية، مقتل 9 إرهابيين بينهم انتحاري خلال عملية مداهمة في جزيرة الحضر بمحافظة نينوى.

وقالت خلية الإعلام الأمني، في بيان، إن "قوة من الجيش العراقي شرعت بتنفيذ واجب تفتيش داخل جزيرة الحضر، إذ تمكنت القوة من محاصرة أحد أوكار الإرهابيين في منطقة وادي الثرثار، وأثناء محاولة اقتحام الوكر قام أحد الإرهابيين بتفجير نفسه، إلا أن القوة المشتركة واصلت عمليتها واشتبكت مع عناصر عصابات داعش الإرهابية الذين كانوا داخل الوكر".


وأضاف البيان أن "قواتنا تمكنت من قتل ٨ إرهابيين، كما أسفرت هذه العملية عن مقتل اثنين من اللواء ٤٤ الأبطال وإصابة آخرين"، لافتة إلى أن "هناك إسنادا من طيران الجيش وقيادتي عمليات صلاح الدين وغرب نينوى".

وأشارت إلى أن "التنسيق والتعاون المستمر بين جميع القطعات الأمنية والجهات الاستخبارية، أثمر عن نتائج إيجابية عالية في دحر الإرهاب وقتل قيادته وعناصر التي لن يكون لها ملاذ من الضربات القاصمة التي توجهها قواتنا الأمنية البطلة بجميع صنوفها".

وتواصل القوات العراقية شن العمليات العسكرية لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي، تتركز أغلبها عند المناطق النائية التي تستخدمها الخلايا الإرهابية ملاذات ومقار للتخطيط وشن العمليات.