مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الزمالك يعلن عن عدد الجماهير في لقاء العودة أمام إليكت التشادي

نشر
جماهير الزمالك
جماهير الزمالك

كشف مرتضى منصور، رئيس الزمالك المصري، عن عدد الجماهير البيضاء المسموح له بحضور مباراته المقبلة في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويلتقي الزمالك فريق إليكت سبورت التشادي، يوم الأحد المقبل، في إياب الدور التمهيدي (64) من المسابقة القارية، في ملعب القاهرة الدولي.

وقال مرتضى منصور في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للزمالك اليوم الخميس "تلقينا موافقة رسمية من الجهات الأمنية بحضور 10 آلاف متفرج للمباراة".

يذكر أن الفريق الأبيض فاز بهدفين دون رد في لقاء الذهاب الذي أقيم في الكاميرون الأحد الماضي، حيث سجل هدفيه كل من قائد الفريق محمود عبدالرازق شيكابالا وأحمد سيد زيزو.

وينتظر الزمالك حل مشكلة لاعبيه الدوليين المنضمين لمنتخب مصر في معسكر سبتمبر الجاري نظرا لتضارب موعد اللقاء القاري مع وديتي الفراعنة ضد النيجر وليبيريا، المحدد موعدهما يومي الجمعة والثلاثاء المقبلين.

من جهة أخرى، أعلن نادي الزمالك الزي الاحتياطي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال الموسم الجديد، والذي جاء باللون الأزرق.

وكانت إدارة القلعة البيضاء أعلنت الزي الأساسي للفريق قبل مباراة الهلال السعودي في كأس سوبر لوسيل التي أقيمت في قطر، وانتهت بفوز الأخير بضربات الترجيح (4-1) بعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة (1-1).

ويستعد أبناء ميت عقبة لمواجهة إيليكت التشادي في إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها يوم الأحد المقبل على استاد القاهرة الدولي.

يذكر أن الفريق الأبيض فاز في لقاء الذهاب الذي أقيم في الكاميرون الأحد الماضي بهدفين دون رد أحرزهما محمود عبدالرازق "شيكابالا"، وأحمد سيد "زيزو".

 

وفي سياق أخر، كشف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن موقفه من استدعاء لاعبي الزمالك في معسكر سبتمبر الجاري.
 

وقال فيتوريا في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس "من المفترض عدم إقامة مباريات رسمية في التوقف الدولي وهذا الموقف يحدث لأول مرة. يحق لنا استدعاء اللاعبين، فأنا مدرب لـ 120 مليون مصري".

وتابع "لا يوجد فارق بين المباريات الودية والرسمية بالنسبة لي، فالوديات مثل النهائيات ولا يوجد مباريات غير مهمة، وما زلنا نبحث عن الحل الأفضل (لمشكلة لاعبي الزمالك)".

وعن موقفه من محمد عواد حارس الزمالك قال فيتوريا "وجهنا الدعوة إلى 4 لاعبين فقط من الزمالك لارتباط الفريق بمنافسات الدور التمهيدي لدوري الأبطال".

وأردف "أنا معجب بأداء محمد عواد وكنت أنوي استدعاء 7 أو 8 لاعبين من الزمالك لكن ظروف الفريق حالت دون ذلك".

وواصل المدرب البرتغالي "معسكر المنتخب مثالي ويخلو من السلبيات. أنا متحمس بدرجة أكبر الآن، وباب المنتخب سيبقى مفتوحا للجميع. العناصر الموجودة حاليا مميزة وتبذل جهدا كبيرا".

وعاد لمباراة الزمالك وإليكت التشادي فقال فيتوريا "يجب أن يحاسب المخطيء في هذا الأمر، لأنه لا يجب وضع مباريات رسمية في وقت التوقفات الدولية".

وأتم المدرب البرتغالي تصريحاته فقال "أعد الجماهير بوصول مصر لكأس العالم 2026 إذا ما سارت الأمور وفقا لما نخطط له، وسنقاتل في أي منافسة نخوضها".