مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تأهل 4 لاعبين مصريين إلى الأدوار النهائية في كأس العالم للجمباز

نشر
منتخب مصر للجمباز
منتخب مصر للجمباز

تأهل 4 لاعبين من منتخب مصر للجمباز الفني رجال وآنسات، المشارك حاليا في بطولة كأس العالم للتحدي التابعة للاتحاد الدولي للجمباز والمقامة بدولة فرنسا، إلى الأدوار النهائية من البطولة.

وتأهلت نانسي طمان، على جهاز حصان القفز وأحمد أشرف على جهاز العقلة وعلي زهران على جهاز الحلق، وعمر محمد العربي على جهاز حصان القفز، ويشارك اللاعبين فى المنافسات النهائية التي تضم 8 لاعبين للمنافسة على منصات التتويج.

وتضم بعثة مصر للجمباز الفني، المهندس وائل السرنجاوي رئيسا للبعثة والدكتور جمال مطر المدير الفني رجال، وعرفات أحمد مدرب رجال والمهندس ياسر زايد حكم فني رجال، وزكريا محيي الدين المدير الفني جمباز فني آنسات وفريدة شكري مدربة والمهندسة هبة الله زكريا حكمة فني آنسات.

فيما تضم قائمة اللاعبين: "علي زهران وعمر العربي ومحمد منتصر وأحمد علي وعبد الرحمن عبد الحليم وأحمد أشرف، ونانسي طمان وزينة شرف وجنى عادل وجنى إبراهيم".

ويشارك في بطولة التحدي للجمباز الفني: "مصر - ألبانيا - الأرجنتين - أستراليا - النمسا - أذربيجان - بلجيكا - البرازيل - كندا - كرواتيا - قبرص - التشيك - إسبانيا - فنلندا - فرنسا - انجلترا - السويد - تايوان - هونج كونج - المجر - ايرلندا  - إيطاليا - اليابان - لتوانيا - كزاخستان - لوكسمبرج - المغرب - هولندا - النرويج - نيوزيلندا - البيرو - بولندا - بورتريكو - سلوفاكيا - تركيا - أمريكا.

من جهة أخرى، تستعد مصر لاستضافة البطولة الأفريقية الخامسة لجمباز الأيروبيك على أرض صالة 2 بستاد القاهرة الدولي، في الفترة من 26وحتى 27 سبتمبر.

ويشارك في البطولة 8 دول، هي: (الجزائر- بنين- الكاميرون- الرأس الأخضر- الكونغو الديمقراطية- المغرب- سيراليون - مصر البلد المضيف) بإجمالي عدد 70 لاعبا ولاعبة و14 حكما وحكمة (4 حكام من الدول المشاركة و10 حكام محايدين: 2 من التشيك- 2 من ألمانيا- 1 من رومانيا- 1 من سلوفاكيا- 1 برتغال- 1 تركيا- 1 بلغاريا- 1 من إيطاليا).

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب أمين رئييس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي أن مصر تبرهن دائما يوما بعد يوم على قدرتها الفائقة على استضافة جميع البطولات القارية والعربية والدولية بسبب توافر جميع مقومات نجاح البطولات.

واضاف أمين أنه عقب نهاية البطولة ستستضيف مصر الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للجمباز بمشاركة 30 دولة من القارة السمراء.