رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت ترحل 60 هنديا وبنغاليا ومصريا

نشر
الأمصار

قررت السلطات الكويتية إبعاد 60 وافدا، بعد ضبطهم وهم يعملون بسياراتهم الخاصة لنقل المسافرين من وإلى مطار الكويت.

وقالت مصادر أمنية: " من خلال انتشار دوريات المرور، تم رصد الوافدين وهم يقومون بتحميل ركاب بطرق غير قانونية ومخالفة لقانون المرور".


وأوضحت المصادر أن الأمر استدعى وضع خطة أمنية محكمة وضبطهم، وهم يقومون بتحميل الركاب عبر مداخل ومخارج المطار، وفقا لصحيفة "الراي" المحلية.

وأضافت أن جميع المخالفين المضبوطين، ينتمون لجنسيات هندية وبنغالية ومصرية، وتمت إحالتهم إلى سجن الإبعاد تمهيدا لترحيلهم عن البلاد.

وأارت المصادر إلى أن تحرك المرور جاء بعد تلقي شكاوى من بعض المسافرين عن تعرضهم للسرقات والابتزاز من سائقي المركبات المخالفين الذين ليس لديهم ترخيص بمزاولة هذا العمل.

إصابة طفل سعودي بأزمة قلبية في الكويت.. واستجابة عاجلة من المملكة

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الأحد، أنها نقلت طفلا سعوديا إلى المملكة إثر تعرضه لأزمة قلبية بدولة الكويت.

وأوضحت الوزارة أن مركز الإحالات الطبية في الوزارة عمل على نقل الطفل المريض، بالتعاون مع السفارة السعودية في الكويت، حيث تم إرسال فريق طبي متخصص في التدخل العاجل باستخدام تقنية الأكسجة الغشائية خارج الجسم (الإيكمو)، وبعد ذلك تم نقله عبر طائرة الإخلاء الطبي التابعة للخدمات الصحية في وزارة الدفاع، لتلقي العلاج في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض.

وبينت الوزارة أن مركز الإحالات الطبية في الوزارة، تلقى خطاباً من السفارة السعودية بالكويت يتضمن طلبا من أحد المواطنين يطلب فيه علاج طفله في مستشفيات المملكة.
 

وزارة الصحة السعودية

وتابعت: "تمت الاستجابة لذلك واتخاذ الإجراءات اللازمة بالمواءمة مع خط إنقاذ الحياة، الذي عمل على التنسيق بين الأطباء المختصين في تقنية (الإيكمو) في المملكة، والأطباء في الكويت، من خلال منصة الطب الاتصالي، حيث مكنت هذه الخدمة المختصين من متابعة الحالة ومعرفة الوضع الصحي".

أمين عام "الإسلامي العالمي للدعوة" بالسعودية يحذر من مخاطر انتشار العملات الافتراضية

وحذر الأمين العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة بالمملكة العربية السعودية الأستاذ الدكتور عبدالله المصلح، من خطورة العملات الافتراضية المشفرة غير المركزية.