رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يرتكب 10 مجازر في غزة خلال 24 ساعة

نشر
قصف غزة
قصف غزة

قالت وزارة الصحة في غزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 106 قتيلاً، و176 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشار التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ227 على القطاع، إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي على القطاع إلى 35562 قتيلاً، و79652 إصابة، منذ 7 تشرين الأول الماضي.

صحة غزة: رصيد الأدوية والمستلزمات الطبية صفر

حذرت وزارة الصحة بغزة، من النقص الحاد في الأدوية والمستهلكات الطبية الضرورية اللازمة لتقديم خدمات الطوارئ والعمليات والرعاية الأولية والعديد من الخدمات، والتي أصبح رصيدها صفرا في المستشفيات وأماكن تقديم الخدمة، الأمر الذي يهدد حياة المرضى.

ودعت الوزارة في بيان، المؤسسات الإنسانية والأممية والدولية كافة للعمل على توفير المستلزمات الطبية وإدخالها في ظل استمرار الهجوم الإسرائيلي واحتلاله لمعابر قطاع غزة كافة.

الاحتلال يعتقل 18 فلسطينياً بالضفة الغربية

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي، 18 مواطناً فلسطينياً من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم أطفال وصحفي.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين في بيان صحفي مشترك، أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات رام الله، وطولكرم، ونابلس، وبيت لحم، والقدس، وتخللها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم وتخريب وتدمير منازل المواطنين.

وباعتقال المواطنين الـ18، ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ السابع من تشرين الأول الماضي، إلى نحو 8775 أسيراً فلسطينياً في سجون الاحتلال، حيث تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.

قتلى وجرحى جراء قصف الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في قطاع غزة

 

ارتفعت حصيلة عدد ضحايا قصف الجيش الإسرائيلي لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة إلى 21 قتيلاً.

وقتل 6 مواطنين في قصف منزل قرب مسجد السلام بشارع يافا بحي الدرج شرق مدينة غزة، كما قتل مواطن وأصيب آخرون بقصف طائرات الجيش منزلا في شارع النخيل غرب دير البلح وسط قطاع غزة.

كما أصيب عدد من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في البريج وسط قطاع غزة، وقصفت طائرات الجيش الإسرائيلي المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي المدينة.

وفي ذات السياق، قُتل 20 مواطنًا على الأقل، وأُصيب آخرين، في غارة إسرائيلية عنيفة استهدفت مُربعًا سكنيًا في المخيم الجديد شمال مُخيم «النصيرات» وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة.