مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تسريب يؤكد فوز بنزيما بالكرة الذهبية وماني الوصيف

نشر
الأمصار

ظهرت صورة مسربة، لترتيب المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022، وجاء في صدارتهم كريم بنزيما.

ويتصدر كريم بنزيما المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022، بناء على ما قدمه مع ريال مدريد الإسباني على مدار الموسم الماضي (خاض 46 مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالها 44 هدفا وصنع 15).
وجاء بنزيما على رأس قائمة المرشحين التي ضمت 30 لاعبا وتم الإعلان عنها في 12 أغسطس الماضي، علما بأن الإعلان عن الفائز بالجائزة سيكون في 17 أكتوبر المقبل.

ونشر موقع مجلة "Sports Illustrated" الأمريكية صورة مسربة لترتيب اللاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية 2022 بعد اكتمال التصويت، وجاء كريم بنزيما في الصدارة بحصوله على 27 نقطة.


ساديو ماني، نجم ليفربول الإنجليزي سابقا وبايرن ميونخ الألماني حاليا، احتل المركز الثاني برصيد 16 نقطة، يليه محمد صلاح زميله السابق في الليفر (14 نقطة).

واحتل فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الشاب، المركز الرابع برصيد 10 نقاط، يليه روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ سابقا وبرشلونة الإسباني حاليا (9 نقاط)، ثم كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (6 نقاط).

في المركز السابع جاء كيفن دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي الإنجليزي برصيد 3 نقاط، ثم لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد بنقطتين، متساويا مع إيرلينج هالاند مهاجم السيتي.

واحتل تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد المرتبة العاشرة برصيد نقطة واحدة، فيما خرج كريستيانو رونالدو، الفائز بالجائزة 5 مرات، من قائمة الـ10 الأوائل، بوجوده في المركز الـ11.

 

كريم بنزيما يتحدث عن أهدافه في الموسم الكروي الحالي

وتحدث كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، عن أهدافه هذا "العام هي الفوز بالدوري وتسجيل الأهداف، وقبل كل شيء الاستمتاع" لأنه إذا حقق كل شيء "سيستمتع المشجعون أيضا".

وكان بنزيما بطل جوائز (ماركا) الإسبانية، التي تكرم أفضل لاعبي الموسم الماضي في الدوري الإسباني، حيث حصل على جائزة "بيتشيتشي" كونه أفضل هداف، عن أهدافه ال 27 في البطولة، وكأس ألفريدو دي ستيفانو وكأس أفضل لاعب (MVP) في البطولة.

وقال بنزيما لحظة حصوله على الجوائز "لطالما قال لي ألفريدو دي ستيفانو إنه يجب أن أؤمن بحلمي، وأن أستمتع بكل لحظة في ريال مدريد، وهذا ما أفعله كل يوم وفي المباريات، أشعر براحة كبيرة، وأنا محظوظ لأنني قادر على اللعب مع أفضل ناد في العالم''.

وأوضح المهاجم الفرنسي، الذي يعتقد أن زملاء في الفريق، مثل فينيسيوس جونيور ورودريجو جويس، يمكنهم الحصول عليها أيضا: "جائزة دي ستيفانو مهمة بالنسبة لي وأنا ممتن، كما هو حال بقية (الجوائز)، لزملائي في الفريق والجماهير والنادي والرئيس".

وأقر بأن "فينيسيوس ورودريجو، رغم أنهما صغيران في السن، لديهما الفرصة لخوض العديد من المباريات ويمكنهما الحصول على هذه الجوائز".