مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بمشاركة 24 مدرب.. انطلاق الدورة التدريبية للمدربين المحترفين الآسيوية Pro

نشر
بمشاركة 24 مدرب..
بمشاركة 24 مدرب.. انطلاق الدورة التدريبية للمدربين المحترفين

انطلقت الدورة التدريبية للمدربين المحترفين الآسيوية «Pro»، والتي ينظمها قسم التعليم باللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم بمشاركة 24 مدربًا بعد موافقة الاتحاد الآسيوي للعبة.

وتستمر المرحلة الأولى من الدورة حتى 5 أكتوبر المقبل، فيما تجرى المرحلة الثانية خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 1 ديسمبر المقبلين، بينما ستنحصر المرحلة الثالثة على زيارة المحاضرين للدارسين في أنديتهم والوقوف على عملهم داخل النادي بمبدأ التعليم في البيئة الواقعية للمدرب خلال أشهر فبراير ومارس وأبريل 2023، على أن تنظم المرحلة الرابعة خلال الفترة من 13-22 مايو 2023 والمرحلة الخامسة من 5-14 أغسطس 2023.

ويحاضر في الدورة الحالية المحاضر الدولي جون بيكوك والذي يعمل كمحاضر في الاتحادات الدولي، الأوروبي والآسيوي كما عمل مدربًا للفئات السنية لجميع للمنتخبات الإنجليزية، بالإضافة إلى المحاضر في الاتحادين الأوروبي والآسيوي السيد ستيف راوتر مدير تعليم الاتحاد الإنجليزي سابقًا، ويشارك أيضًا المحاضر في الاتحاد الأوروبي السيد نايل أورقين مدير تعليم الاتحاد الآيرلندي ويساعدهم المحاضرون السعوديون خالد الفرحان وبندر الأحمدي ومشبب زياد.

وتشتمل الدورة على موضوعات رئيسية أبرزها المستجدات العالمية في طرق وأنظمة اللعب، التدريب الخططي، التدريب اللياقي، تحليل المباريات ووضع البرنامج التدريبي المناسب للوحدة التدريبية أسبوعيًا وشهريًا وسنويًا واستخدام أحدث التقنيات في التدريب والتعامل مع الإعلام الرياضي وإدارات الأندية والعقود الاحترافية للمدربين والعلاقة بين المدرب وجميع العاملين في بيئة كرة القدم.

أخبار ذات صلة..

رسميًا.. قطر تستضيف كأس آسيا تحت 23 عام

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، استضافة قطر لمنافسات كأس آسيا تحت 23 عاما لعام 2024.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيانه: "اختارت لجنة مسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قطر، الدولة المضيفة لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما 2024، في اجتماعها الخامس الذي عقد في كوالالمبور، ماليزيا، اليوم".

وتابع البيان: "بعد عملية تقييم شاملة للعطاءات بالإضافة إلى التقييم العام للمخاطر على الإنجازات الرئيسية الموضحة في التقرير اللاحق، تم اختيار قطر - التي ستستضيف كأس العالم لكرة القدم 2022 في نوفمبر من هذا العام - من قبل اللجنة من بين مقدمي الطلبات، بما في ذلك إيران والسعودية والإمارات وأوزبكستان".