مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الدفاع العراقي يصدر 4 توجيهات للجيش

نشر
الأمصار

أصدر وزير الدفاع العراقي جمعة عناد، اليوم الإثنين، أربعة توجيهات للجيش العراقي.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، أن "وزير الدفاع جمعة عناد سعدون، زار قيادة القوات البرية، وكان في استقباله قائد القوات البرية وعدد من كبار الضباط في وزارة الدفاع".

وأضاف أن: "عناد عقد فور وصوله مؤتمراً موسعاً لقيادات الفرق في الجيش العراقي لمناقشة التطورات الأخيرة، وأصدر خلال المؤتمر جملة من التوجيهات الخاصة بالاستعداد القتالي والتركيز على الضبط والتدريب العسكري لضرورته والتركيز على الحيطة والحذر ووضع خطط حديثة لعدم إعطاء أية فرصة إلى الخلايا الإرهابية".

أخبار أخرى..

الكاظمي يهنئ الشعب العراقي بمناسبة العيد الوطني

هنأ رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الشعب العراقي بمناسبة العيد الوطني.

وقال الكاظمي في تغريدة له: "أسمى التهاني إلى شعبنا الكريم بمناسبة العيد الوطني، الذي يوافق الثالث من تشرين الأول"، لافتا إلى إن "الاتفاق الوطني على هذا اليوم يمثل مؤشراً على المشتركات العراقية العميقة، وعلى رسوخ القيم الوطنية في بلادنا التي تمثل جذراً أساسياً في الحضارة الإنسانية".

وأضاف: "نستذكر النضالات الوطنية لشعبنا، لأجل الديمقراطية وترسيخ حرية بلادنا واستقلالها، ولذلك فإن تعزيز هويتنا الوطنية الجامعة هو واجب وطني وإخلاقي، لأجل العراق ومستقبل أجياله، حتى نكون على قدر المسؤولية التي نتحملها جميعاً، في حفظ تأريخ زاخر بالمآثر والعطاء".

وتوجه رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، صباح الإثنين، إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وأعلنت وسائل إعلام، أن الكاظمي سيشارك بـ"مراسم الذكرى السنوية لوفاة رئيس الجمهورية الأسبق، جلال طالباني، غداً الإثنين، في قاعة (الشهيد سعد عبد الله) في مدينة أربيل".

وأضافت المصادر، أن رئيس الوزراء العراقي، سيرافق في هذه المراسم، رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، ورئيس الاتحاد الوطني الكوردستاني، بافل طالباني، ورئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيسة برلمان إقليم كوردستان، وعدداً من ممثلي الأحزاب.

وفي سياق آخر، قالت وزارة الموارد المائية العراقية، في بيان، اليوم الأحد، إن العراق يعتزم زراعة مليون فدان بالقمح ومساحة قليلة من الشعير في موسم زراعة المحاصيل الشتوية 2022-2023.

وأضاف البيان أن مجلس الوزراء وجه وزارة التجارة باستيراد القمح لتخزينه في المستقبل.