مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش التركي يحيّد 7 عناصر من“PYD” ردًا على مقتل جندي في سوريا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 7 عناصر من وحدات “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD) في شمالي سوريا، بعد مقتل جندي تركي.

وقالت الوزارة في بيان إنه “تم تحييد 7 إرهابيين بعد استهداف مباشر لمصادر نيران إرهابيين استهدفوا قاعدة للشرطة التركية في المنطقة”.

وجاء ذلك بعدما أعلنت الوزارة مقتل شرطي متأثرًا بجراحه، إثر عملية إرهابية شمالي سوريا، استهدفت قاعدة لشرطة العمليات الخاصة التركية بمنطقة درع الفرات.

أخبار أخرى..

تركيا تعلن القضاء على 10 من "قسد" في شمال سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، القضاء على 10 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في شمال سوريا.

وقالت الوزارة في بيان، إن العناصر كانوا يحضرون لتنفيذ هجمات على منطقتي "نبع السلام" و"درع الفرات" قبل أن يتم استهدافهم.

وخلال السنوات الماضية، نفذت القوات التركية عمليات مكثفة ضد الأكراد الذين تدرجهم أنقرة على قوائم الإرهاب، في كل من العراق وسوريا، بحجة هجمات نفذتها عناصر "حزب العمال الكردستاني" الذي تحاربه تركيا على مدار أكثر من 3 عقود داخل البلاد وخارجها.

وفي سياق آخر، أعلن مدير الطب الشرعي في سوريا زاهر حجو أن 37 جثة لم يتم التعرف على هوية أصحابها بعد، بين 100 جثة لضحايا غرق زورق المهاجرين اللبناني قبالة طرطوس غربي سوريا مؤخرًا.

وتوقع حجو في مؤتمر صحفي من مشفى الباسل بطرطوس، أن يتم اليوم التعرف على 4 جثث.

وقال المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي، إن الهيئة ستحتفظ بالجثث التي لم يتم التعرف عليها بعد، “أطول فترة ممكنة” وضمن ما يحدده القانون، “حتى نتيح الفرصة للأهالي للتعرف على ذويهم”.

وأوضح علي بلال رئيس وحدة الطب الشرعي في طرطوس، أن الوحدة قامت بأخذ عينات من الحمض النووي، إضافة إلى صور فوتوغرافية، وفحص ظاهري، مع وصف البنية العامة والحالة الجسدية، وتسجيل العلامات الفارقة لكل جثة.

وكان المركب الذي يقل نحو 150 مهاجرا من جنسيات مختلفة (سورية، ولبنانية، وفلسطينية)، تعرض للغرق قبالة شواطئ طرطوس، وبالقرب من جزيرة أردواد، في 22 من الشهر الجاري.

وأعلنت السلطات السورية أن فرق الإنقاذ تمكنت من إنقاذ 20 شخصا، ونقلتهم لتلقي العلاج في مشفى الباسل بطرطوس.