مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس موريتانيا يتسلم أوراق اعتماد سفراء تركيا وفرنسا

نشر
الأمصار

تسلم رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أوراق اعتماد آكيف منافس، بوصفه سفيرًا فوق العادة وكامل السلطة لجمهورية تركيا، لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الديبلوماسي التركي بعد تسلم أوراق الاعتماد، بمقابلة حضرها محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

وأوضح السفير التركي، بعد تسليم أوراق اعتماده، أن العلاقات المميزة بين موريتانيا وتركيا تعكس إرادة قائدي البلدين فخامة السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وفخامة السيد الرئيس رجب طيب أردوغان.

برنامج ” تعهداتي”

وأشاد ببرنامج ” تعهداتي” الذي وضعه فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية والذي سيدفع بموريتانيا نحو مستقبل مشرق، مشيرا إلى أن تركيا تدعم هذه الالتزامات بشكل كامل.

وأشار إلى أن العلاقات بين تركيا وموريتانيا تغطي العديد من المجالات مثل التعليم والاستثمار المتبادل والمساعدات الإنسانية، والتجارة التي تشهد نمويا متسارعًا يومًا بعد يوم.

وقال إنه سيبذل قصارى جهده بوصفه سفير لتركيا على تطوير علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين.

وجرت مراسم تسليم أوراق الاعتماد بحضور السادة:

– محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج،– إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مدير ديوان رئيس الجمهورية،

– هارونا اتراورى، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية،

– محمد الحنشي الكتاب، السفير المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

وفي نفس اليوم، تسلم رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أوراق اعتماد آلكسندر كراسيا، بوصفه سفيرًا فوق العادة وكامل السلطة للجمهورية الفرنسية، لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الدبلوماسي الفرنسي بعد تسلم أوراق الاعتماد، بمقابلة حضرها السيد محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

وأوضح السفير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء بعد تسليم اوراق اعتماده، أن تعيينه سفيرا في موريتانيا يشرفه ويسعده، مؤكدا أن موريتانيا بلد مهم جدا بالنسبة لفرنسا وأن البلدين تربطهما علاقات قوية ومتميزة، وأنه سيعمل خلال وجوده في موريتانيا على تعزيز هذه الشراكة وهذا التعاون في كل المجالات.

وأوضح سعادة السفير أنه في هذا الإطار سيسعى في الأيام المقبلة لعقد لقاءات مع المسؤولين الموريتانيين والفاعلين الاقتصاديين والمجتمع المدني، مشيرا إلى أن من مهامه الارتقاء بالتعاون الاقتصادي بين البلدين.