مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. «البيطريين» تطالب بضم المنشآت البيطرية لقانون المسؤولية الطبية

نشر
الأمصار

شارك الدكتور خالد سليم، النقيب العام للأطباء البيطريين، نائب رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، بأول اجتماعات لجنة الصحة بمجلس النواب بدور الانعقاد الثالث، برئاسة د.أشرف حاتم، حيث تم عقد جلسة استماع بشأن مشروع قانون المسئولية الطبية، بحضور عدد من النقابات الصحية المعنية بالقانون.

 

قال سليم إنه طالب لجنة الصحة بضم كافة المنشآت التى يعمل بها الأطباء البيطريين، خاصة المجازر لمشروع القانون نظرا لوجود بنود فى نصه تختص بحماية المنشآت الطبية، وهو الأمر الذى يحتاجه كثيرا من الأطباء البيطريين العاملين وخاصة العاملين بالمجازر لتكرار الاعتداءات عليهم، وتغليظ عقوبة الاعتداء عليهم.

 

كما طالب النقيب العام للأطباء البيطريين، بإضافة الإصابات الناتجة عن ممارسة المهنة لبند التأمين على الأطباء ضد الأخطاء الطبية، نظرا لمواجهة الأطباء البيطريين أثناء عملهم للكثير من الأمراض الوبائية والمعدية، مما يعرضهم للإصابة بتلك الأمراض، وبالتالى لابد من تعويضهم، من خلال أن يشمل صندوق التأمين على هذا النوع من التهديدات التى يتعرض لها الأطباء البيطريين.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. "التموين" تتعاقد على شراء 38 ألف طن زيت طعام مستورد


تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء 38 ألف طن زيت عباد وصويا خام صب مستورد بالدولار لطرحه عَلى بطاقات التموين، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الإستراتيجي من السلع الغذائية لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

 

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن للمواطنين من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى، كما نجحت وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية في توفير كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن طوال فترة كورونا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتأمين مخرون استراتيجي في البلاد لكافة السلع، ما أدى إلى عدم حدوث أزمة طوال الأشهر الماضية، حيث يتم طرح السلع والمنتجات بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 

فيما أكد السفير الدكتور حازم فهمي، مساعد وزير الخارجية المصرية للشئون الأمريكية، الثلاثاء، أهمية علاقات الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مساعد الوزير وأعضاء القطاع الأمريكي بوزارة الخارجية المصرية مع وفد من مساعدي أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون والتواصل بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

في ذلك السياق، ذكرت وزارة الخارجية المصرية، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن مساعد الوزير أشار خلال اللقاء إلى الأهمية الإقليمية والجيوستراتيجية لمصر، لافتا إلى تعقيدات الموقف الإقليمي.