مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أوليفر كان يكشف سر رفضه لعرض شالكه

نشر
الأمصار

كشف أوليفر كان، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، تلقيه عرضا من شالكه بعد نهاية مسيرته مع الفريق البافاري قبل عدة سنوات.

وتحدث حارس مرمى بايرن الأسبق لصحيفة "سبورت بيلد"، قائلا: "بعدما أنهيت مسيرتي في 2008، سنحت لي الفرصة للذهاب إلى شالكه كمدرب".

وفسر أسطورة النادي البافاري الأسباب التي دفعته لتجاهل هذا العرض، موضحا "عندما تلعب لنادٍ لمدة 14 سنة، فلن يمكنك حينها الذهاب لأي مكان آخر".

وأضاف: "لقد التقيت مع رئيس شالكه بأحد الفنادق حينها، وقد خرجت بعض الصور من هذا اللقاء لوسائل الإعلام، لكن كان بداخلي شعور جيد".

يذكر أن كان عاد إلى النادي البافاري عام 2020، منضما لمجلس الإدارة قبل توليه منصب الرئيس التنفيذي العام الماضي، خلفا لكارل هاينز رومينيجه.

في سياق متصل، حقق فريق بايرن ميونخ الألماني، فوزا كبيرا على نظيره فيكتوريا بلزن التشيكي بنتيجة 5-0، والتي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب "إليانز أرينا"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2022-2023.

جاءت خماسية بايرن بتوقيع ليروي ساني "ثنائية"، سيرجي جنابري، ساديو ماني وتشوبو موتينج، في الدقائق (7، 13، 21، 50 و59).

بهذه النتيجة، عزز بايرن صدارته للمجموعة الثالثة بوصوله للنقطة 9، فيما واصل بلزن تذيل الترتيب بلا نقاط.

الفريق البافاري وجه رسالة تحذير مبكرة لضيفه بالوصول إلى شباكه بهدف أول بعد مرور 7 دقائق فقط على بداية اللقاء من تسديدة صاروخية أطلقها ساني من خارج منطقة الجزاء.

لم يكد بلزن يستفيق من الصفعة المبكرة حتى تلقى أخرى عن طريق جنابري، الذي تسلم تمريرة من جوريتسكا داخل المنطقة، ليضع الكرة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس ماريان فوردون.

ظهر ماني لأول مرة بعد الهدف الثاني بدقيقتين، لكنه وجه تسديدة ضعيفة استقرت بين أحضان حارس الضيوف.

ومع انتصاف الشوط الأول، قام ماني بعمل فردي مميز، متوغلا داخل منطقة جزاء بلزن قبل أن يضع الكرة في الشباك، معززا تقدم البايرن بهدف ثالث.

وتصدى حارس الضيوف لفرصة خطيرة من موسيالا، الذي كان قريبا من إضافة الهدف الرابع، قبل أن يدرك مراده بعدها بدقائق بعدما تسلم كرة عرضية داخل المنطقة، ليحولها إلى الشباك.

لكن فرحة موسيالا بالهدف لم تدم كثيرا بعدما ألغى الحكم الهدف بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، التي أثبتت وجود اللاعب الألماني في التسلل، ليذهب بايرن إلى الاستراحة متقدما بثلاثية دون رد.

بداية الشوط الثاني شهدت إجراء المدرب جوليان ناجلسمان تبديلين مبكرين بإقحام ستانيشيتش بدلا من ديفيز، فيما دفع بتشوبو موتينج على حساب موسيالا.