مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي..

موريتانيا تنظم ملتقى تكوينيًا لصالح 80 مسيرا

نشر
الأمصار

نظمت وزارة الوظيفة العمومية والعمل في موريتانيا، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء في نواكشوط، ملتقى تكوينيًا لصالح 80 مسيرا من مختلف القطاعات الوزارية.

وسيتلقى المشاركون في هذا التكوين الذي يدوم يوما واحدا عروضا في مجالات التكوين المتعلقة بالمصادر البشرية.

وأكد الأمين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل، محمد ولد عبد الله السالم ولد أحمدو وا، في كلمة بالمناسبة، أهمية هذا الملتقى في المساهمة في تحقيق الأهداف المتعلقة بتسيير وتثمين المصادر البشرية، مشيرًا إلى الأهمية البالغة التي يحظى بها التكوين في برنامج رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن برنامج تحسين خبرات موظفي ووكلاء الدولة الجاري تنفيذه منذ سنتين بالمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء دليل واضح على اهتمام السلطات العليا بالتكوين المستمر.

وجرت فعاليات الملتقى بحضور الأمين العام لوزارة المالية، محمد المصطفى الملقب إدوم ولد عبدي ولد الجيد، والمدير العام للمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء والمدير العام للوظيفة العمومية.

أخبار أخرى..

الرئيس الموريتاني يؤكد لملك ليسوتو حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك

أكد رئيس الجمهورية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، حرص موريتانيا على تعزيز وتطوير علاقات التعاون بين بلادنا و مملكة ليسوتو.

وجاء ذلك في برقية تهنئة وحهها الرئيس الموريتاني إلى الملك ليتسي الثالث، ملك ليسوتو، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

وفيما يلي نص البرقية: “صاحب الجلالة والأخ العزيز،

بمناسبة احتفال مملكة ليسوتو بعيدها الوطني، يسرني أن أعبر لجلالتكم عن أحر التهاني، متمنيا لشعب ليسوتو الشقيق، المزيد من التقدم والرخاء,

كما أعرب لكم عن عزمنا بذل كل الجهود من أجل تطوير علاقات بلدينا خدمة لمصالح شعبينا الشقيقين.

وتفضلواا، صاحب الجلالة والأخ العزيز، بقبول أسمى آيات التقدير، أخوكم: محمد ولد الشيخ الغزواني”.

وفي سياق أخر، تسلم رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، الثلاثاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أوراق اعتماد آكيف منافس، بوصفه سفيرًا فوق العادة وكامل السلطة لجمهورية تركيا، لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص رئيس الجمهورية الديبلوماسي التركي بعد تسلم أوراق الاعتماد، بمقابلة حضرها محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.