مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حتى عام 2025

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمفوضية الأوروبية يجددان اتفاقية التعاون

نشر
الأمصار

جدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والمفوضية الأوروبية، اتفاقية التعاون تعزيز التغيير الاجتماعي الإيجابي والدفاع عن النموذج الرياضي الأوروبي، حتى عام 2025.

تم تعيين المفوضية الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، على تكثيف الجهود المشتركة لاستخدام نفوذ كرة القدم لإحداث تغيير إيجابي في جميع أنحاء أوروبا، بعد تجديد وتعزيز شراكتهما المؤسسية طويلة الأمد.

تجديد ترتيب التعاون بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي وقعه رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر شيفرين ونائب رئيس الاتحاد الأوروبي مارغريتيس شيناس في بروكسل في 6 أكتوبر، سوف يرتقي بالتعاون بين المنظمتين إلى مستوى جديد من خلال التركيز على أولويات الاتحاد الأوروبي الحاسمة مثل العمل المناخي والمساواة للجميع والاندماج الاجتماعي.

تم توقيع الاتفاقية لأول مرة في عام 2014 ، وتوفر خارطة طريق للتعاون حتى عام 2025. وهذا يعتمد على الجهود الحالية للاستفادة من الرؤية الكبيرة لأحداث ومسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وقوة الاتحادات الأعضاء للوصول إلى جميع أركان مجتمع كرة القدم الواسع في أوروبا .

على سبيل المثال، ستجمع اتفاقية الشهر المقبل التي يقودها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول مستقبل كرة القدم الأوروبية، ممثلين عن المشجعين واللاعبين والأندية والبطولات والاتحادات الأعضاء البالغ عددها 55 في مجلس الإدارة، مع دعم المفوضية الأوروبية كمراقب رسمي للعملية.

"هذه شراكة فريدة" ، قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية شيناس ، بعد التوقيع على التجديد. “سنواصل العمل ضمن الهياكل والأطر القائمة في توافق كامل مع الأهداف الأوروبية من أجل خدمة وتوحيد المجتمع والمواطنين”.

وأضافت المفوضة الأوروبية للابتكار والبحوث والثقافة والتعليم والشباب ، ماريا غابرييل: "الرياضة وخاصة كرة القدم، هي منصة فعالة للوصول إلى شبابنا وجميع المواطنين الأوروبيين ، وزيادة الوعي بقيمنا الأوروبية. UEFA شريك مهم لـ تعزيز مبادراتنا في مجال الرياضة المتعلقة بشكل خاص بـ HealthyLifestyle4All والشمول والصحة العقلية والإنصاف والمساواة بين الجنسين ".

في وقت سابق من هذا الصيف ، التزمت الهيئة الحاكمة لكرة القدم بتعزيز الأهداف الأوروبية المتعلقة بالمساواة والتنوع والشمول من خلال بطولة UEFA EURO 2024 للرجال في ألمانيا و EURO 2025 للسيدات، وستدعم كرة القدم الأوروبية أيضًا مؤتمر الاتحاد الأوروبي للمساواة في عام 2023 من خلال دعوة نجوم كرة القدم لحضور توصيل الرسائل الرئيسية للجماهير والمواطنين في جميع أنحاء أوروبا.

النموذج الرياضي الأوروبي

يؤكد الاتفاق المتجدد أيضًا التزام الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم بحماية نموذج الرياضة الأوروبي - الأسس التي تُبنى عليها معظم المؤسسات الرياضية والمنظمات والهيئات الإدارية في أوروبا.

يعزز النموذج التضامن عبر مستويات مختلفة من الرياضة ، مما يضمن إعادة استثمار الإيرادات الناتجة عن المنافسة الاحترافية في تطوير كرة القدم على المستويات الشعبية. كما يعترف بمساهمة كرة القدم في تعزيز القيم الأوروبية خارج الملعب ، بما في ذلك العدالة والنزاهة والاستدامة والمساواة بين الجنسين والحكم الرشيد.

وأضاف نائب رئيس المفوضية الأوروبية أن "مبدأ أوروبا الأساسي هو التضامن". "سيضمن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمفوضية الأوروبية أن تظل مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قصة نجاح مضمنة في نموذجنا الأوروبي للرياضة."